دفاع المتهمين في أحداث الدفاع الجوي: شهادة كبير الأطباء الشرعيين خالفت الأعراف العلمية

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:19 م
دفاع المتهمين في أحداث الدفاع الجوي: شهادة كبير الأطباء الشرعيين خالفت الأعراف العلمية
محكمه - صورة أرشيفية
منال عبداللطيف

استمعت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار صلاح محجوب، محاكمة 16 متهمًا بقضية أحداث الدفاع الجوي.

وقال دفاع المتهم محمد شحات، إن الأحداث بدأت قبل يوم مباراة الزمالك وإنبي بعدة أيام، بعدما أشار أعضاء نادي الزمالك إلى أن الدخول للمباراة سيكون مجانيا، ليتوجه بعدها عدد كبير من الشباب إلى استاد الدفاع الجوي، مضيفًا أن إدارة الزمالك كانت عقيمة في معالجة الأمر بعدما تم توضع القفص الحديدى أمام الجماهير الذي لا يسمح إلا بدخول فرد واحد، وعلى الرغم من ذلك تكدس تحته عدد كبير من الشباب، ومع حدوث تكدس بين الجماهير حاول البعض القفز عبر الأسوار لتطلق بعدها قوات الأمن الغاز المسيل للدموع على الجماهير مما أدى لوفاتهم بسبب الاختناق وسقوط القفص. 

وقال الدفاع إن شهادة كبير الأطباء الشرعيين خالفت الأعراف العلمية، بعدما أشارت إلى أن سبب الوفاة هو الدهس، ليعلق الدفاع بأن سبب الوفاة الاختناق وليس الدهس كما جاء في تلك الشهادة.

وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين اتهامات البلطجة المقترنة بجرائم القتل العمد، وتخريب المباني والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة، والتلويح بالعنف وحيازة مواد مفرقعة تتمثل في الألعاب النارية، دون ترخيص من الجهة المختصة بذلك.

                              
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة