قيادات الرى تناقش مشروع ممشى أهل مصر بعد إزالة التعديات على نهر النيل

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:54 م
قيادات الرى تناقش مشروع ممشى أهل مصر بعد إزالة التعديات على نهر النيل
محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية
أمل عبد المنعم

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والري، مع بعض قيادات الوزارة لمناقشة البرنامج الزمني الموضوع لإنهاء جميع التعديات على نهر النيل ومتابعة أعمال التطوير والتجميل لجوانب نهر النيل وخاصة ممشى أهل مصر .

حيث تم طرح مناقصة عامة بين المقاولين المتخصصين في أعمال تطوير وحماية وجهات نهر النيل بتكلفة إجمالية 7.5 مليون جنيه لمسافة 2000 متر من كوبري 15 مايو من الجهة الشرقية لنهر النيل داخل محافظة القاهرة حتى كوبري إمبابة العلوي الحديدي، ضمن خطة وزارة الموارد المائية والري، وعمل امتداد حتى القناطر الخيرية.

كما تمت مناقشة خطة الوزارة التي تتضمن إشراك الكيانات الاقتصادية الكبيرة الواقعة على جانبي نهر النيل في تمويل أعمال الحماية والتجميل، لما له من مردود حضاري على المنطقة الواقع بها الكيان الاقتصادي، مع نجاح قطاع حماية النيل في إقناع البنك الأهلي المصري بدفع التكلفة بالكامل.

يذكر أن الإستفادة من تنفيذ إزالة التعديات علي نهر النيل ياتي استكمالا لممشى أهل مصر،  حتى يكون متنفسًا للمواطن المصري، حيث سيصل المشروع بين مدينة حلوان والقناطر الخيرية والاستفادة منه كنموذج للتوسع في تنفيذه بمختلف المحافظات المطلة علي النيل.

قيادات
 
قيادات 2
 
قيادات 3
 

اقرأ أيضا

وزارة الري: تنفيذ المشروع التجريبي لإدارة الحشائش المائية بالمواقع الضحلة في بحيرات أوغندا

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق