الجامعة الألمانية بالقاهرة: نستعد لتصنيع قمر صناعي بأيدي طلابنا

الأحد، 13 أغسطس 2017 02:33 م
الجامعة الألمانية بالقاهرة: نستعد لتصنيع قمر صناعي بأيدي طلابنا
قمر صناعي
ابراهيم محمد

أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية ، أن هناك فريق من طلاب الجامعة يقوم خلال الفترة الحالية على تصنيع قمر صناعى جديد، موضحا أن الجامعة بها 12 ألف و500 طالب 47 % منهم من الإناث ومتوسط القبول 95.25 % لجميع الشهادات.

وأضاف منصور، خلال زيارة وفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة اليوم، الأحد، وذلك للتعرف على النظام التعليمي بالجامعة، وأنشطتها ، أن هناك 4 برامج للمنح بالجامعة الألمانية للمتفوقين ومنها المنح لأوائل الجمهورية وطلاب الشهادات المعادلة وطلاب الثانوية العامة المؤهلين الذين لم يصنفوا بالأوائل وبرنامج منح لطلاب حوض النيل.

وتابع منصور قائلا اكتشفنا أن أوائل الجمهورية من 6 محافظات على الأكثر لذا عملنا برنامج منح أوائل المحافظات و55 % من أوائل جمهورية مصر العربية متواجدين فى الجامعة الألمانية على الرغم من عدم وجود طب وإعلام وسياسة وطب الأسنان الجاذبة للطلاب .

حضر اللقاء، الدكتور محمود هاشم، رئيس الجامعة الألمانية، والدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، و والدكتور هاني اباظة، والدكتور عبد الرحمن البكري، والدكتورة منى عبد العاطي، والدكتورة ماجدة بكري، والدكتور فتحى ندا.

كانت لجنة التعليم بمجلس النواب قد نظمت جلسات استماع لمسؤولى الجامعات الحكومية والخاصة حول مشكلات التعليم الجامعى، وتستعد خلال دور الانعقاد الثالث للمجلس، المنتظر انطلاقه مطلع أكتوبر المقبل، للعمل على تعديل قانونى التعليم الجامعى وقبل الجامعى.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق