منعًا لاحتكار الجزارين.. وزير الزراعة يبحث توحيد منافذ بيع الأضاحي

الأحد، 13 أغسطس 2017 03:03 م
منعًا لاحتكار الجزارين.. وزير الزراعة يبحث توحيد منافذ بيع الأضاحي
أضحية - أرشيفية
مرفت رياض

قال مصدر مسئول بوزارة الزراعة، إن الوزارة تبحث توحيد جهات حجز الأضاحي، بعدما اكتشفت تلاعب بعض الجزارين في حجزها، وشراء عدد منها من منافذ الوزارة والحصول على رؤوس الماشية المخصصة للأفراد، خاصة بعد عرضها بأسعار تقل عن أسعار السوق بما يقرب من 30%.

من جانبه أعلن الدكتور عبد الكريم زيادة رئيس قطاع الإنتاج، الانتهاء من حجز جميع الأبقار والجاموس في المزارع التابعة لقطاع الإنتاج بمختلف المحافظات، بينما لا يزال الحجز مستمرًا في التعاونيات الزراعية بمقر الجمعية العامة للإصلاح الزراعي بالدقي، لاستكمال طلبات الحجز.

في نفس الوقت قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إحالة أي مخالفات أو تجاوزات خلال عمليات حجز الأضاحي إلى جهات التحقيق، للحفاظ على المال العام والحد من انفلات أسعار الأضاحي، ومنع أي ممارسات احتكارية للجزارين على أسواق تداول الحيوانات من الأبقار والأغنام مع اقتراب عيد الأضحى.

الجدير بالذكر أن وزارة الزراعة طرحت أضاحي هذا العام بمقدم 2000 جنيه للخروف والماعز، أما الأبقار والجاموس فيصل مقدمتها إلى 10 آلاف جنيه.


كما أعلنت عن خريطة حجز وبيع الأضاحي البلدية من إنتاج الوزارة، من خلال 187 منفذًا في 18 محافظة، تابعة لقطاع الإنتاج ومحطات البحوث، ومديريات الإصلاح الزراعي بالمحافظات.

موضوعات متعلقة 

خناقات ومشادات كلامية بين المواطنين أثناء حجز أضاحي العيد بوزارة الزراعة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق