«دلع للخُلع».. دعاوى بسبب الشبشب والحموم ومعجون الأسنان

الأحد، 13 أغسطس 2017 04:07 م
«دلع للخُلع».. دعاوى بسبب الشبشب والحموم ومعجون الأسنان
خلع
أحمد حربى

أسباب غريبة جدًا وتبدو تافهة أحيانًا، تكون هي سبب انفصال الزوجات التي طالب دائما بالخلع، وربما يصل الأمر إلى أن تقضي الزوجة سنوات عديدة داخل ساحات المحاكم بحثًا عن حريتها، ولكن هل المعاناة اليومية التي يعيشن بداخلها ويتذوقن مرارتها تستحق أن يطالبن بالانفصال عن أزواجهن، الأسباب تبدو مثيرة للسخرية، في ظل أوضاع اجتماعية واقتصادية صعبة، تعيشها الكثير من الأسر في الوقت الحالي.

 

«صوت الأمة»، ترصد قصص غريبة وأسباب عجيبة لسيدات طالبن بالخلع، وقضين أوقات مريرة، في حياتهن لسرعة التخلص من الأزواج، لاسيما أن الأوانة الأخيرة شهدت انتشار حالات الخلع داخل أروقة محاكم الأسرة بالعاصمة والمحافظات.

 

لجأت سيدات  لمحكمة الأسرة طالبة الخلع، بسبب أن زوجها لا ينام إلا على صوت التليفزيون، وأخرى بسبب أن زوجها لم يعتاد على أن يقول لها «صباح الخير»، وثالثة بسبب اسم المولود، والأغرب عندما وقفت ربة منزل أمام القاضي، طالبة الخلع نظرا لأن زوجها لا يتركها تنام على حافة السرير اليمني.


تطلب الخلع بسبب «صباح الخير»
 

أقامت  السيدة «س.ص»، دعوى خلع أمام محكمة أسرة زنانيري، ضد زوجها «ق.ح»، صاحب شركات مقاولات، أكدت فيها أنها تزوجته منذ 10 سنوات ولديها طفلان، وخلال السنوات الأخيرة، تغير زوجها، ولم يعد يقول لها «صباح الخير»، حينما يستيقظ من نومه، ويكتفي بتدخين سيجارة، ويطالبها بإعداد الإفطار، وبعد ذلك يتوجه إلى عمله.

 

وأضافت: «كان زوجي فى البداية يتحدث معي ولكنه في الفترة الأخيرة ابتعد عني وأصبح مشغولا في عمله وهموم الحياة، مما يشعرني أنني لست متزوجة، ولهذا طلبت الخلع».

طبيبة تخلعه لأنه «مش بيستحمي»

 

فيما نجحت طبيبة مصرية بخلع زوجها «محمود. ف»، بسبب إهماله لنظافته الشخصية، إذ يرفض الاستحمام، ويضربها عندما تطلب منه القيام بذلك.

 

وأقامت الزوجة «منى. أ»، دعواها لدى محكمة الأسرة بمحافظة أسيوط في صعيد مصر، مستشهدة بأقوال الشهود والجيران على المشاجرات كافة التي نشبت بينهما بسبب عدم استحمامه، ومعاناتها من رائحة عرقه، لتقرر المحكمة قبول الدعوى وخلع الزوج.

وقالت الزوجة في دعواها إنها «أنها فوجئت بعد الزواج منه بحرصه على عدم الاستحمام سواء بعد العلاقة الزوجية أو بعد قدومه من العمل، ومن ثم رفضه الصلاة ليظل محتفظًا برائحة العرق دون أي نظافة شخصية».


تخلع زوجها بسبب «شبشب»

 

أقامت «منى .ع»، دعوى خلع ضد زوجها «علي. أ»، أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر، بعد أن طردها زوجها في منتصف الليل دون أن يسمح لها بارتداء حذائها "شبشب": وقال لها: «الشبشب ده أنا اللي اشتريته».

 

وقالت الزوجة أنه كثيرا ما تعدى عليها بالضرب والتعذيب ويطردها إلى منزل أبيها، ونظرًا لإنجابها طفلين تعود خاضعة إلى منزل زوجها.

 

وأضافت أنه قام بضربها  وطردها من المنزل، وعندما أرادت أن تأخذ ملابسها، أخذها منها بالقوة بل جعلها تخلع حذائها «الشبشب»، وقالها: «أنا اللي اشتريته لكي»، وبعد إصراره على رفض الطلاق لجأت إلى محكمة الاسرة لطلب الخلع.


الزوج الأصلع

 

وفي دعوى غريبة أقامت ربة منزل دعوى خلع ضد زوجها، تضررت فيها من إصابته بـ«الصلع»، وشعورها بالحرج منه أمام أصدقائها.

 

 كانت «جيلان.ج»، قد حركت دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ضد زوجها «آسر.م»، طالبت فيها بالخلع بسبب الضرر الذي أصابها بعد إصابته بالصلع وشعورها بالحرج منه أمام أصدقائها.

 وتابعت الزوجة: «بصراحة أنا لم أستطع العيش معه بعد أن أصابه الصلع وأصبحت أنفر من الخروج معه أمام أصدقائي، وطالبته بزرع شعر، ولكنه رفض، فوجدت نفسي لا أستطيع إكمال حياتي الزوجية، وطلبت الطلاق ورفض، فلجأت للخلع».

 

 تخلعه بسبب «معجون الأسنان»
 

أكدت «إيمان»، من الإسماعيلية، أغرب الحالات، أنها تحتاج إلى الطلاق من زوجها، لأنه يعد نموذجًا للرجل الشرقي، لأنه يتعمد الزيادة من غضبها عبر ضغطه على علبة معجون الأسنان من المنتصف، وليس من الأسفل، مؤكدة أن الرجل المصري غاوي يحرق دم زوجته.

 

النوم على «حرف» السرير

 

فيما طلبت ربة منزل الخلع من زوجها، بسبب إصرارها على النوم على حافة السرير اليمنى، ووقف الزوج «محمد.ص»، أمام قاضي الأسرة، مترافعاً عنه نفسه، وقال «مراتي عاوزة تخلعني علشان عايزة تنام على حرف السرير من الجنب اليمين».

 

 وأضاف: «نعم هي عصبية وأعلم ذلك، لكن لم يخيل لي أن تقوم برفع دعوى خلع علىَّ لهذا السبب، نحن نتشاجر دائما على أسباب تافهة منذ الخطوبة، ولكننا نستكمل حياتنا وكأن شيئا لم يكن، وعندما قمنا بتجهيز الشقة اتفقنا أن السرير يكون بالنص، لأن كلا منا يحب النوم على حافة السرير، وهذه النتيجة كانت بعد صراع وصياح حتى تم التوصل إلى ذلك الحل».

 

تابع: «أننا يوميا كنا نتشاجر عند النوم بسبب حافة السرير اليمنى، فكلانا يحب النوم على الحافة اليمنى من السرير».


حب الشديد لــ«اللحمة»

 

وكذلك تقدمت «نوال.ح»، بدعوى خلع ضد زوجها «محمود.ع»، صاحب شركات مقاولات، بسبب حبه الشديد للحوم، الذي أصبح يطلبها يوميًا فى المنزل، وإذا حاولت الزوجة أو أحد أبنائها تغيير نوع الطعام، تزداد المشاحنات بين الطرفين، وتصل إلى حد تعدى الزوج بالضرب على أبنائه.

 

 وتقدمت نوال برفع دعوى الخلع أمام محكمة أسرة زنانيري، ضد زوجها الذي تزوجته منذ ١٣عامًا، وأنجبت منه ٣ أولاد، وقالت إنه يحب اللحمة بشراهة، ويطلبها يوميا، وقد أصيب بأمراض عديدة بسبب اللحوم مثل النقرس، والسمنة، وأصبح عبئا ماليا إضافيا مع ارتفاع أسعار اللحوم، وارتفاع أسعار الأدوية التي يتناولها الزوج.


خلع بسبب «صوت التليفزيون»
 

دعوى تقدمت بها «سلوى.ر»، وأكدت  تشعر بالتعب والإرهاق دائما بسبب شغل المنزل، ويقوم زوجها برفع صوت التليفزيون فهذا أمر غير مقبول، وهو ما دفعها لإقامة الدعوى.


اسم المولود السبب

 

أقامت زوجة دعوى خلع ضد زوجها بسبب الخلاف على تسمية المولود، وأكدت الزوجة في دعوى الخلع أمام محكمة الأسرة، أن السبب هو نشوب مشاجرة بينها وبين زوجها على تسمية المولود، حيث أصر زوجها على تسميته باسم جده، وعندما رفضت اعتدى عليها بالضرب.

 

وقالت: إنها حين حملت بالجنين قررت أن يكون اسمه حديثا مثل باقي الأطفال، ولكن والده رفض، وأصر على تسميته باسم جده، وهو اسم قديم يثير سخرية زملائه عندما يكبر.

 

 وكذلك طلبت «صفاء.ن»، الخلع من زوجها لأنه «مؤدب»، مؤكدة أنها تفاجأت بتغير شخصيته بعد الزواج، وأنه «ماطلعش مخربِش».

 

وأصرت صاحبة الدعوى على الخلع، موضحة أنها فوجئت أن زوجها شاب «مؤدب وملتزم»، على العكس من أيام الخطوبة، حيث كان يبدو عليه شقاوة الشباب، وبعد الزواج أصبح ملتزمًا، لا يدخن، ولا يسهر كباقي الشباب. 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق