الصالون الدولي للكتاب بالجزائر: جنوب أفريقيا ضيف شرف الدورة الـ22

الإثنين، 14 أغسطس 2017 10:00 ص
الصالون الدولي للكتاب بالجزائر: جنوب أفريقيا ضيف شرف الدورة الـ22
الصالون الدولي للكتاب بالجزائر
بلال رمضان

أعلن الصالون الدولي للكتاب بالجزائر عن اختيار جنوب أفريقيا ضيف شرف الدورة الـ22، كما أشار الصالون إلى أنه تلقى حتى الآن طلبات أكثر من 800 دار نشر للمشاركة في الدورة التي تقام في أكتوبر.

وقال حميدو مسعودي، مدير الصالون الدولي للكتاب بالجزائر، في حوار مع الإذاعة الثقافية، أنه يجرى الآن الاستعدادات على قدم وساق للانتهاء من التفاصيل النهائية للدورة القادمة.

أما عن دولة ضيف الشرف الصالون، فقال حميدو مسعودي، أنه تم اختيار جنوب أفريقيا، ، وهو ما يعني أن هناك الكثير من الأنشطة والندوات سوف تركز على القارة الأفريقية التي قد يكون المعرض قصر في حقها بعض الشيء بالسنوات السابقة.

966 دار نشر شاركت في الصالون الدولي للكتاب بالجزائر

وتقيم وزارة الثقافة الجزائرية الدورة الـ22 للصالون في قصر المعارض بالجزائر العاصمة في الفترة من 25 أكتوبر وحتى الرابع من نوفمبر، وشهدت الدورة السابقة من الصالون مشاركة نحو 966 دار نشر بينها 290 دار نشر جزائرية.

أمين معلوف وواسيني الأعرج وأحلام مستغانمي في صالون الجزائر الدولي للكتاب

وأشار حميدو مسعودي إلى أن الصالون على اتصال بكوكبة من أبرز الأسماء الثقافية التي ستشارك في الدورة القادمة، ومن بينهم أمين معلوف وأمين الزاوي وواسيني الأعرج وأحلام مستغانمي، ونحن الآن بانتظار تأكيد الحضور من هذه الأسماء اللامعة.

شعار صالون الجزائر الدولي للكتاب

ورفض مسعودي الكشف عن شعار الدورة الجديدة للصالون والتي قال إن الاستقرار عليها تم بالفعل لكن سيعلن عنها في وقت لاحق، كما أشار إلى إن الدورة الماضية والتي أقيمت تحت شعار «الكتاب اتصال دائم» جذبت نحو 1.3 مليون زائر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق