مصر تفتح معبر رفح لعبور حجاج قطاع غزة لمدة 4 أيام بدءاً من اليوم

الإثنين، 14 أغسطس 2017 10:24 ص
مصر تفتح معبر رفح لعبور حجاج قطاع غزة لمدة 4 أيام بدءاً من اليوم
معبر رفح
شمال سيناء – محمد الحر

قررت السلطات المصرية، فتح معبر رفح البري، لمدة 4 أيام اعتبارًا من اليوم الاثنين، استثنائيًا ، من جانب واحد لمرور الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، بإتجاه مطار القاهرة ومنه لمطار جدة لأداء فريضة الحج بالديار الحجازية المقدسة.
 
وأكد مصدر أمني رفيع بشمال سيناء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر فتح معبر رفح البري لمدة 4 أيام بدءًا من صباح اليوم الاثنين وحتى مساء الخميس القادم لعبور الحجاج الفلسطينيين بقطاع غزة لتمكينهم من أداء فريضة الحج.
 
وأوضح أنه سيكون في استقبال الحجاج اللواء محمد  السعدني، سكرتير عام شمال سيناء نائبًا عن المحافظ، ومندوبًا عن مدير الأمن، وسيشارك في الاستقبال عدد من براعم الهلال الأحمر المصري فرع العريش، بجانب توفير عدة سيارات إسعاف داخل المعبر تحسبًا لأي طوارئ بصفوف الحجاج.
 
وأكد أنه تم استدعاء كافة طواقم العمل بالجوازات وإنهاء ترتيبات الاستقبال بصالة القادمين، وسيتم نقل الحجاج الفلسطينيين بعد تقسيمهم على عدة أفواج على متن حافلات سياحية من المعبر لمطار القاهرة، تحت حراسة أمنية مشددة حرصًا على سلامتهم ، تمهيدا لسفرهم إلى مطار جدة بالسعودية.
 
 وأكد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر تعليمات للأجهزة المعنية بتسهيل عبور الحجاج الفلسطينيين من معبر رفح، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لراحتهم وسلامتهم حتى مغادرتهم البلاد للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج.
 
 وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية الفلسطيني، يوسف دعبس، أكد في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد الحجاج الفلسطينيين المقرر خروجهم من قطاع غزة لأداء فريضة الحج يبلغ نحو 2640 حاجًا من بينهم 1000 حاجًا مكرم من خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء.
 
وأشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني إلى أنه سيتم  سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين في قطاع غزة، يوم الأحد 27 من الشهر الجاري.
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق