المالية: 3676 مليار جنيه حجم دين الموازنة العامة في نهاية مارس 2017

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:00 م
المالية: 3676 مليار جنيه حجم دين الموازنة العامة في نهاية مارس 2017
رئيس الوزراء شريف اسماعيل
إسراء الشرباصى

أعلنت وزارة المالية عن حجم إجمالى دین الموازنة العامة «محلي وخارجي» والذى بلغ نحو ٣٦٧٦ ملیار جنیه فى نھایة شھر مارس 2017 «حوالي ١٠٧٫٩ % من الناتج المحلي».

وأوضحت خلال التقرير المالى عن شهر يونيو، أن إجمالى الدین المحلى لأجھزة الموازنة العامة للدولة قد بلغ نحو ٣٠٩٧٫٦ ملیار جنیه «٩٠٫٩ % من الناتج المحلى» فى نھایة شھر مارس ٠١٧ ٢، مقابل 2573 ملیار جنیه «٩٥ % من الناتج المحلى» فى نھایة شھر یونیو ٢٠١٦.

ترجع الزیادة فى معدلات الدین المحلى لأجھزة الموازنة بخلاف عجز الموازنة خلال العام المالى 2015/2016، إلى العبء الإضافى الناتج عن فض بعض التشابكات المالیة بین أجھزة الدولة خاصة مع كل من صنادیق التأمینات والمعاشات وھیئة البترول، حیث سیكون لھذا الإجراء أثرا إيجابيا على الأداء المالى لھذه الجھات.

كما سجل إجمالي رصید الدین الخارجى «حكومى وغیر حكومى» حوالى ٧٣٫٩ ملیار دولار بنھایة مارس ٢٠١٧ «٣٩٫٢ %من الناتج المحلى»، مقارنة بـ٥٥٫٨ ملیار دولار في شھر یونیو 2016.

كما سجل إجمالي الدین العام الخارجي للحكومة ٣٢٫٢ ملیار دولار «١٧٫١ % من الناتج المحلى» فى نھایة مارس ٢٠١٧ ، مقارنة بـ٢٤٫٤ ملیار دولار «8% من الناتج المحلى» فى نھایة یونیو ٢٠١٦.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة