الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يواصل حملته الصيفية وسط تفاعل من المشاركين

الإثنين، 14 أغسطس 2017 11:54 ص
الاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين يواصل حملته الصيفية وسط تفاعل من المشاركين
آية دعبس

واصلت لجنة الصحة والسلامة المهنية بالاتحاد الحر لنقابات عمال البحرين، حملتها التوعوية السنوية لصيف 2017، وبالتزامن مع قرار حظر العمل خلال فترة الظهيرة في شهري يوليو وأغسطس.

حيث  أشاد محمد عبدالله نائب رئيس الاتحاد الحر للصحة والسلامة المهنية، بإلتزام عدد كبير من أصحاب العمل والمقاولين بقرار الحظر رقم 3 لسنة  2013 التزاما كليا، ولكن هناك ايضا فئة قليلة لم تلتزم بكل ما نص عليه القرار من متطلبات الصحة والسلامة واكتفوا بالتوقف عن العمل وقت الظهيرة من 12:00 إلى 16:00 بينما هناك المزيد من الامور التى كفلها القرار والتي يحتاجها العامل خاصة في الأجواء الحارة، وأكد على ضرورة جدولة أوقات العمل للعمال مع قرار الحظر ووضعها في مكان بارز وواضح يسهل على الجميع رؤيته ..

ودعا محمد، أصحاب المواقع لتوفير الحاجات الأساسية للعمال مثل الماء البارد ‏والسوائل وأجهزة التهوية التي تساعد العمال على أداء أعمالهم بشكل افضل وتجنبهم من مخاطر اصابات العمل، منوها إلى أن بعض المواقع تفتقر وجود مكان للراحة Rest room مكيف وبارد لراحة العمال في حال تعرضهم للانهاك الحراري او ضربة الشمس، كذلك الاجهزة الحديثة في البناء والمقاولات التى من الممكن ان تحد وتخفف من اعباء واجهاد العمال تحت وطأة الشمس والأجواء الحارة.

كما دعا أيضا، المشرفين المباشرين في المواقع لمتابعة سير العمل  والتأكد من صحة وسلامة العمال بإستمرار وضرورة توفير صندوق الإسعافات الأولية مع وجود بعض المؤهلين للقيام بالإسعافات الأولية.

وفي ختام تصريحه، أعرب محمد عبدالله عن شكره وتقديره للتعاون الكبير من أصحاب مواقع العمل المكشوفة والغير المكشوفة التي شملتها الزيارات وسهولة التواصل معهم وترحيبهم بمبادرة الاتحاد وإشادتهم بدور الإتحاد على الصعيد العمالي والمهني.


موضوعات متعلقة 


نقابة الصيادلة تستنكر تصريحات عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة