وكيل دفاع النواب: مواجهة الفساد لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:08 ص
وكيل دفاع النواب: مواجهة الفساد لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب
النائب يحيي الكدواني
مجدى حسيب

أكد النائب يحيي الكدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، أن قانون مكافحة الفساد يمثل طوق نجاة لمصر، خاصة بعد أن أستشرى الفساد وأصبح مكافحته لا تقل أهمية عن مكافحة الإرهاب.

وأضاف «الكدواني»، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن بعض الموظفين في الوظائف العامة أصبحت لديهم قناعة بالتربح من وظائفهم، وأهدار المال العام دون أي رقابة حقيقية أو حساب رادع، وهو ما أستلزم مراجعة شاملة وأتاحت الفرصة للجهات الرقابية من خلال تشريع قادر على تحقيق الردع بدون تهاون.

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إلى أن لجنة الدفاع قامت بالتنسيق من خلال لجان مختصة منها المتعلق الفساد المالي وأخرى للإداري حتى نخرج في النهاية بمشروع قانون قادر على مواجهة الفساد بكافة أشكالة، من خلال عقوبات رادعة تصل للفصل من الخدمة بدون الحصول على أى مستحقات.

مشيرا إلى ضرورة أن يكون قطاع مباحث الاموال العامة من المهم أن يعمم على جميع مدريات الأمن وينتقى فيه أفضل العناصر لكى تكون قادرة المواجهه أولا باولا من خلال الاعتماد على الأدوات الفنية التى تمكنهم من ضبط الأمور وبتر كل العناصر الفاسدة، وهو ماسينعكس بشكل أيجابى على تنمية وجذب الاستثمار.

اقرأ أيضا
نقابة الصيادلة تستنكر تصريحات عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة