«أطفال الخطيئة في الزبالة».. جرائم الأمهات في حق الرضع

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:45 م
«أطفال الخطيئة في الزبالة».. جرائم الأمهات في حق الرضع
منال عبداللطيف

كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة إلقاء الأطفال حديثي الولادة بالشوارع وبصناديق القمامة في تصرف ضد طبيعة مخلوقات الله، فالحيوانات برغم قسوة الحياة التي تعيشها في الغابة لا تتخلى عن صغارها حتى الموت.

لكن بعض الأمهات  تتجرد من جميع مشاعر الإنسانية والرحمة، ربما يكون خوفا من الفضيحة فتلقي بطفلها في صندوق قمامة أو بجوار مسجد أو مستشفى ليصبح مصيره الموت أو ضائعا في الشارع.

وفي هذا التقرير نرصد عدد من هذه الوقائع:

 طفلة وسط القمامة

عثر الأهالي علي جثة لطفلة حديثة الولادة، وسط القمامة علي الترعة الرئيسية بعزبة الحاج يوسف، دائرة مركز أولاد صقر، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 387/11 أحوال مركز شرطة أولاد صقر لسنة 2017.

وكشفت  تحقيقات النيابى أن الطفلة بها جرح بالوجه، ويرجع أن يكون ناتج عن إلقائها وسط القمامة، فأصيبت بجرح بالوجه، وأنها حديثة الولادة ولا يزال بها الحبل السري، وقررت النيابة إرسال الجثة لمشرحة مستشفي الأحرار للتشريح، ولبيان سبب حدوث إصابتها قبل أو بعد وفاتها، وتحريات المباحث حول الواقعة.

ملقي بجوار مسجد ببني سويف

عثر أحد المواطنين، ويدعى  نادي علي سالم ، 50 سنة ، إمام وخطيب مسجد النور المحمدي ، بمدينة ناصر شمال بنى سويف ، علي طفل حديث الولادة  مجهول الهوية ، ملقى أمام مصلي السيدات بالمسجد.

وتم إبلاغ  مأمور مركز شرطة ناصر ، لمناظرة الطفل ، والذى  تبين أنه حديث الولادة ، والحبل السري غير مربوط ، ولا يوجد به إصابات ظاهرية  وتم ايداعه مستشفي ناصر المركزي، وإخطار اللواء عادل تونسي مدير أمن بنى سويف بالواقعة  وتحرر محضر  رقم 42  أحوال، وجار العرض علي النيابة.  

طفل ملقى بالطريق        

عثر عدد من الأهالى بمركز بلبيس بالشرقية، اليوم، على جثة طفل حديث الولادة، بالطريق بين قرية الزاومل ومدينة بلبيس، وتم التحفظ عليه بمشرحة مستشفى الزاومل، وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

بلاغ بعثور عدد من الأهالى على جثة طفل حديث الولادة، بأحد المناطق بناحية قرية الزاومل دائرة مركز بلبيس، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5343 إدارى مركز شرطة بلبيس، وتم التحفظ على جثة الطفل بمشرحة مستشفى الزاومل.

طفل ملقى أمام مسجد    

فيما عثرت الجمعية الشعبية بمدينة بلبيس، منذ 3 أيام، على طفل رضيع عمره أيام، بجوار مسجد التوحيد، وتم إيداعه بقرار من النيابة العامة بلبيس، بدار الرعاية بمدينة كفر صقر.

تمكن ضباط مباحث مركز المنزلة من كشف لغز العثور على جثة طفل حديث الولادة داخل شيكارة بأحد المصارف بالمنزلة منذ ثلاثة أسابيع، تبين أنه نتيجة علاقة غير شرعية فتخلصت الأم من الطفل عقب ولادته حتى لا يفتضح أمرها.

طفلة بجوار مستشفي

عثر  أهالى قرية السنانية بدمياط على طفل رضيع بجوار مستشفى التكامل داخل كرتونة بعد أن سمع الأهالى صراخ الطفل وتبين أنه حديث الولادة.     

وقام الأهالى بنقل الطفل إلى داخل مستشفى التكامل للاطمئنان عليه وتم إخطار شرطة دمياط التى انتقلت إلى موقع البلاغ لمعاينة حالة الطفل وتم إخطار النيابة العامة التى أمرت إيداعه إحدى دور الرعاية وجار تحرير محضر بالواقعة .

طفل ملقى بالشارع بإمبابة   

تكثف مباحث الجيزة تحرياتها لكشف غموض العثور علي جثة طفل حديث الولادة ملقى بالشارع بمحيط مستشفي إمبابة العام بالعجوزة.

تلقي المقدم فوزي عامر رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بلاغا يفيد العثور على جثة الطفل، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة تم تأكيد البلاغ، وتحرر محضر بالواقعة وجاري تكثيف التحريات لكشف غموضها.

طفل بشوارع فاقوس

 عثر عدد من الأهالى على طفل حديث الولادة، بأحد شوارع مدينة فاقوس، وتم تسلميه لقسم الشرطة، وتحرير محضر بالواقعة، للعرض على النيابة العامة.

أفاد مصدر أمنى، بأن مستشفى فاقوس رفض استقبال الطفل لعدم وجود جهاز تنفس وحضانة له وظل فى سيارة الإسعاف لمدة 9 ساعات، لحين البحث له عن جهاز تنفس وحضانة وخاصة أن الطفل حديث الولادة، حيث قال أحد المسئولين عن التمريض، للمسعف رجع الطفل مكان ما جبته، وجارى العرض على النيابة العامة.            

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق