بحوث البترول يشرف على أعمال الإنشاءات البرية لمحطة معالجة غاز «حقل ظهر»

الإثنين، 14 أغسطس 2017 01:21 م
بحوث البترول يشرف على أعمال الإنشاءات البرية لمحطة معالجة غاز «حقل ظهر»
حقل بترول - أرشيفية

أكد الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول قيام المعهد ، ممثلا في مجموعة من المهندسين والفنيين على درجة عالية من الخبرة والكفاءة من مركز الدعم الفني بالمعهد، بالإشراف على أعمال الإنشاءات البرية لمحطة معالجة غاز "حقل ظهر" والإشراف على أعمال الدهانات الخاصة بالمنشآت المعدنية بمحطة معالجة الغاز بمنطقة بورسعيد ومايتم من اعمال بورش تابعه لشركة بتروجت في عدة محافظات.

وقال الصباغ ، فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن مركز الدعم الفني بالمعهد يشرف على أعمال العازل الخرساني للخطوط البحرية ومراجعة المواصفات الفنية وإجراء الاختبارات اللازمة على كل الخامات والمواد المستخدمة وعمليات التطبيق الحقلي للتأكد من مطابقة الأعمال للمواصفات العالمية.

وأضاف أنه تم الاستعانة بمعمل الأختبارات الميكانيكية بمركز الدعم الفني لعمل الاختبارات اللازمة على عدة عينات من المواسير ذات الاقطار هما 8 ، 14،26 بوصة بتخانات تغليف خرساني 40 ،75 مم والتي تم تغليفها تحت اشراف مهندسي المركز والتي اجتازت الاختبارات بنجاح وحققت النتائج المرجوة.

وأوضح ان حقل ظهر من أهم مشروعات تنمية حقول الغاز الطبيعى الجارى تنفيذها بمنطقة امتياز شروق فى البحر المتوسط باحتياطيات 30 تريليون قدم مكعب من الغاز و تعادل 5.5 مليار برميل مكافئ من النفط والذي من المقرر بدء الانتاج نهاية العام الجاري بمعدلات انتاج مليار قدم مكعب غاز يوميا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة