وزير الصحة يستقبل سفير الأردن لدى مصر لبحث سبل التعاون بين البلدين

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:58 م
وزير الصحة يستقبل سفير الأردن لدى مصر لبحث سبل التعاون بين البلدين
الدكتور أحمد عماد الدين راضى
هيثم الشرقاوي

استقبل الدكتورأحمد عماد الدين راضى ، وزير الصحة والسكان السفير على العايد سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال الصحة والدواء، وذلك بمقر مركز تدريب الاطباء بالعباسية.
 
 
وأوضح الدكتورخالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الإجتماع تناول تفعيل توصيات اجتماع الدورة السابعة والعشرين للجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة والتى عقدت فى عمان فى الفترة من 24 إلى 27 يوليو الماضى برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء.
 
 
وأضاف " مجاهد " أنه بمجال الصحة سيتم إلحاق أطباء من الجانب الأردنى لبرنامج الزمالة المصرية، للإستفادة من الخبرات المصرية، وتبادل الخبرات فى مجال السجلات الإلكترونية للمواليد والوفيات، بيما يعود بالنفع على الجانبين.
 
 
وأشار "مجاهد " إلى أنه فى مجال الدواء سيتم الإسراع فى تسجيل الأدوية الأردنية فى مصر لزيادة عدد الأدوية الأردنية المسجلة فى مصر، كما سيتم الإستفادة من الخبرات المصرية فى مجال التفتيش على مصانع الدواء من خلال زيارات لمواقع تصنيعية اردنية ، لافتا إلى  موافقة الجانب الأردنى على طلب الجانب المصرى فيما يخص التدريب ، على أن يتم تحديد المواضيع والعدد ضمن خطة زمنية من قبل الجانب المصرى وتوقيع اتفاقية خاصة بالتدريب التبادلى بين الطرفين.
 
 
كما تقدم سفير الاردن بخالص العزاء لوزير الصحة والسكان فى ضحايا حادث قطاري الإسكندرية.
 

 
موضوعات متعلقة 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة