استمرار تدفق حجاج غزة على معبر رفح وعبور الفوج الأول

الإثنين، 14 أغسطس 2017 06:04 م
استمرار تدفق حجاج غزة على معبر رفح وعبور الفوج الأول
الحجاج الفلسطينيين على معبر رفح البري
شمال سيناء – محمد الحر

يتواصل تدفق الحجاج الفلسطينيين على معبر رفح البري، بعد فتحه «استثنائيا»، صباح اليوم الإثنين، لعبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، في طريقهم إلى الأراضي السعودية لأداء فريضة الحج من خلال مطار القاهرة الدولي.
 
 
وقال مصدر مسئول بمعبر رفح البرى أنه تم حتى عصر اليوم عبور الفوج الأول بإجمالي عدد 789 حاجًا وتم إرجاع عدد 17 حاجًا لأسباب أمنية، وتم تأمين خروج الحجاج من المعبر على متن حافلات سياحية في طريقهم لمطار القاهرة الدولي، وسط حراسة أمنية مشددة.
 
 
 وأشار المصدر إلى أنه تم توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء الإجراءات، وتقديم وجبات غذائية ومياه وعصائر وباقات ورود قدمها براعم الهلال الأحمر المصري فرع شمال سيناء فور قدوم الحجاج لصالة الوصول داخل المعبر.
 
 
وكان وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الدينية الفلسطيني، يوسف دعبس، أكد في تصريحات صحفية، أن إجمالي عدد الحجاج الفلسطينيين المقرر خروجهم من قطاع غزة لأداء فريضة الحج يبلغ نحو 2640 حاجًا من بينهم 1000 حاجًا مكرم من خادم الحرمين الشريفين لأهالي الشهداء.
 
 
وأشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني  إلى أنه سيتم سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين في الضفة المحتلة وقطاع غزة، يوم الأحد 27 من الشهر الجاري.
 
 
وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا  فتح معبر رفح من اليوم الاثنين حتى يوم الخميس ولمدة 4 أيام متواصلة لعبور حجاج قطاع غزة، لأداء فريضة الحج بالديارالحجازية المقدسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق