عشرات السيدات يستغيثون لتقنين أوضاعهم بعد هدم منازلهم برأس سدر

الإثنين، 14 أغسطس 2017 07:45 م
عشرات السيدات يستغيثون لتقنين أوضاعهم بعد هدم منازلهم برأس سدر
السيدات الأرامل
جنوب سيناء- فايزة مرسال

طالبت عشرات السيدات الأرامل والمعيلات  اللاتي، هدم مجلس مدينة رأس سدر منازلهم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقنين أوضاعهم حتى لا يتشرد أطفالهم، وأشاروا إلى انهم وضعوا كل ما يملكون في تلك المنازل،  حيث انهم اشتروا من بدو رأس سدر منذ 7 سنوات  وأدخلوا المياه والكهرباء.

وحضر السيدات المتضررات من  هدم منازلهم لديوان عام المحافظة للمطالبة بتقنين اوضاعهم.

وقالت السيدات إنهم اشتروا أراضي منذ 7 سنوات في  منطقة الزيتونة، ووضعوا كل ما يملكون، في بناء منازل لهم وفوجئوا، بإزالة المنازل رغم أنهم لا يملكون مأوى آخر لهم.

وقالت إيناس جلال أحمد، بكالوريوس تجارة، من المتضررين إن أراضي جنوب سيناء، كلها وضع يد، وإنها اشترت من البدو بموافقة مجلس المدينة، وقامت بإدخال المياه والكهرباء، متسائلة لماذا لا يتم تقنين الأوضاع رغم إعلان الدولة فتح باب التقنين.

 وأضافت هانم إبراهيم أحمد من المتضررين،  إنها تعيش هي وأطفالها  منذ هدم منزلها في الشارع، رغم أن مجلس المدينة حررت لها محضر، وتحول لقضية والمحكمة  حكمت بالبراءة، ورغم ذلك لم يأخذ مجلس المدينة بحكم المحكمة وقام بهدم المنزل.

 ومن جانبه أكد اللواء ماجد  عامر رئيس مدينة رأس سدر، أن  مجلس مدينة رأس سدر نفذ القانون، وأنه  مازال يفتح باب تقنين الأوضاع لمن هم على حق ويملكون مستندات، مشيرًا إلى أن محافظة جنوب سيناء ذات وضع خاص ولا يمكن ان تترك للتعديات والعشوائيات وطالب  عامر المتضررين من الإزالة بالتقدم فى خدمة المواطنين لدراسة وتقنين اوضاعهم  وأوضح عامر ان كثير من المتضررين خدعوا عندما بنوا على تعديات وقاموا بالشراء ممن لا يملكون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق