«الستات المفترية».. أشهر 8 قصص مثيرة لسيدات يوسعن أزواجهن ضرباً

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:01 م
«الستات المفترية».. أشهر 8 قصص مثيرة لسيدات يوسعن أزواجهن ضرباً
زوجين
أحمد حربى - أمين أبو عقيل

إذا كنت مقبل على الزواج ستصيبك صدمة كبيرة، عندما تعلم أن المرأة المصرية، مشهورة بالتعدى بالضرب على زوجها، حيث أكدت دراسات أجريت مؤخراً أن المصريات يحتلن المركز الأول عالمياً في التعدي على أزواجهن، ووصلت النسبة إلى 28٪ ، متفوقين على الأمريكيات في المركز الثاني بنسبة 23٪.

وطبقاً لما يزيد عن 6 آلاف دعوى خلع ونشوز، أمام محاكم الأسرة جاء فيها أن المرأة المصرية دائمة الاعتداء على زوجها، وأنها تستخدم عدة وسائل للضرب أشهرها «الحزام والدبابيس والأسلحة البيضاء، وأدوات المنزل، والحذاء واليد».


ترصد «صوت الأمة» أشهر قصص تعدي الزوجات على أزواجهن بالضرب.


1- تضرب زوجها بمقص وتصيبه بالعمى

يروي الزوج «م. ف» 33 عامًا مأساته مع زوجته، في المحضر رقم 17800 لسنة 2015 ، بإحداث عاهة له بعد تعديها عليه ضربًا بمقص السمك قائلا: «تزوجنا منذ 3 سنوات، وكل يوم خناقة بسبب طول لسانها، ووصل الأمر أنها ضربتنى بالمقص فى عينى وهى بتنضف السمك عشان قولتها هعزم أمى وأخويا عندنا، منها لله خربت بيتى وخلتنى أعمى».

وقالت الزوجة «نجوى» 28 عامًا: «هو السبب لأنه دائم  إهاناته لي أمام الجميع، ذلك جعلني أكرهه، وزى ما بيضربنى بقيت باضربه، وباخد حقى وكل ده من ظلمه لى ولبنتى ميادة اللى عايز يحرمنى منها».

وأقام الزوج دعوى ضد زوجته أمام محكمة جنايات الجيزة حملت رقم 1897 لسنة 2015 اتهمها فيها بالتعدى عليه، والتسبب فى إحداث عاهة مستديمة له، كما أقام دعوى حضانة أمام محكمة الأسرة بإمبابة حملت رقم 987 لسنة 2015.


2- فريدة بتضربه لأنه بتاع مخدرات

تقول «فريدة. هـ» 50 عامًا باضرب جوزى  «يسرى. م» 55 عامًا، منذ 25 عامًا وكنت بفكر أقتله بس بتراجع عشان الولاد».

وأكلمت: «كل يومين كان بيخلنى أروح بيت أهلى ويشرب مخدرات، وتانى يوم يقولى هاتلى فلوس، كنت أطلع أشتغل وياخد شقايا».


3- رحاب: «ولعت فى جوزى عشان بيصاحب عليا»

انتهت قصة حب «م. ث» و«رحاب» بنهاية مؤسفة، حيث حاولت الزوجة حرق زوجها، لتقف خلف القضبان بمحكمة الجنايات.

وقالت الزوجة «رحاب» عن أسباب محاولتها حرق زوجها: «كان بيصاحب عليا كل يوم واحدة، وييجى يقولى كنت مع صحباتى بدون أن يستحى أو يشعر حتى بالذنب، وبقى يجبهم لبيتنا، وقررت أنتقم وبقيت أضربه».

وتحولت القضية إلى محكمة الجنايات برقم 1786 لسنة 2015، وجاء فيها أن الزوجة قامت بسكب مادة قابلة للاشتعال على الزوج خلال نومه بعد خلافات مستمرة بينهما، ما أصاب الزوج بحروق من الدرجة الأولى.


4- كسر ذراع و 14 غرزة فى الرأس

اعتاد الزوج «سيد ص» أن يتعرض للعنف من قبل زوجته «منال.ط»، بسبب طفله الصغير محمد 4  سنوات إلى أن جعلته أضحوكة منطقتهما بالطالبية.

«سيد»، قال في دعوى النشوز التي أقامها أمام محكمة الأسرة بإمبابة دائرة الطالبية: «عشت أسود 5 سنوات من عمرى مع منال المفترية التى كانت دائمة الاعتداء علىِّ منذ أول شهر زواج».

وأوضح الزوج، 39 عاماً موظف بالبنك، أنه لم يرى شخصيتها الحقيقة إلا بعد الزواج، فبدأت بالإهانات والسباب وعندما بادرت بتأديبها مسكتنى من ذراعى وتحدتنى فأدركت أننى تزوجت مصارعة، وأشار إلى أنه فى آخر مرة قامت بكسر ذراعه وإصابته فى رأسه بـ 14 غرزة بسبب مناقشته لها بعدم الذهاب مع طفلها الساعة الواحدة ليلا إلى منزل أهلها وطلبه منها الانتظار حتى الصباح.


5- تضرب زوجها وتسبه بألفاظ نابية

يقول الزوج «كريم.ج» 32 سنة أنها أقام دعوى النشوز ضد زوجته "جهاد.ع" أمام محكمة الأسرة بإمبابة، التى حملت رقم 8769 لسنة 2015 :تزوجتها منذ سنة و8 أشهر عن طريق زملاء بالعمل، وأثنوا على أخلاقها وأدبها ولكن ظهر الوجه الثانى بعد شهر العسل فبدأت تتعصب دون أسباب، وعندما تغضب تتلفظ بألفاظ نابية.

والأدهى من ذلك أنها تعدت عليا بالضرب عندما حاولت ضربها ، فيما ردت الزوجة على دعوى النشوز التى أقامها زوجها أضطر أن أرد عليه أثناء دفاعى عن نفسى وأحيانا أضربه فأنا إنسانة ، فالسن بالسن والعين بالعين.


6- منى: بضربه عشان عاجر جنسيا

قالت «منى. ش» 30 عامًا، والتى تعتدى بالضرب على زوجها، أمام المحكمة  فى الدعوى رقم 1897 لسنة 2015 أمام محكمة الأسرة بروض الفرج،: « زوجى عاجز جنسيا، ويرفض العلاج ، عشان كده برتاح من غلبى لما بضرب جوزى».

وأكملت الزوجة فى دعوى الطلاق للضرر التى أقامتها: « بيشتكى لما اتعصب ، وأمد أيدى عليه بعدما اضطرنى بسبب إصراره على العيش كعاجز أن أصل لمرحلة الجنون وأذهب إلى الأطباء النفسيين عشان أعرف أكمل معاه».


7- سميرة: «بضرب جوزى عشان ابن أمه»

قال الزوج «م. ص» 29 عامًا في دعواه التى حملت رقم 6785 لسنة 2015 داخل محكمة مصر الجديدة: «قضيت 4 سنوات فى عذاب مع زوجتى وتحملت بسبب طفلى محمد ونورا، حتى أختها لما شفتها مرة بترفع إيدها عليا، قالتلى طلقها».

وتحدثت الزوجة «سميرة» 29 عامًا: «باضربه عشان يتعلم الادب وميبقاش ابن امه، دمرونى نفسيًا وأصابونى باكتئاب هو وامه ».


8-خديجة: «ضربته عشان بيجبرنى أعمل حاجات حرام»

وقف «ن. ع» أمام مكتب تسوية المنازعات بعد سنة زواج، بعد أن أقامت ضده زوجته «خديجة» فى الدعوى  حملت رقم 987 لسنة 2015 أمام محكمة الأسرة بإمبابة، قال: «بقالى 12 شهر عذاب ، وبعد سنة زواج وجدت نفسى مهددًا بأنى أبقى عديم الشخصية فضربتها، وساعتها بقى عينك متشوف إلا النور، كسرت دراعى ومسكت السكين وكانت عايزه تقتلنى ».

وأكدت الزوجة أنها أقامت دعوى الخلع لأنه «من أول يوم جواز وهو بيعاملنى بشذوذ فى كل حاجة، حتى علاقتنا الخاصة، ولما رفضت بدأ يضرب فيا، وأنا كل اللى عملته رديت عليه، يعنى هو الشرع والدين قالوا يضربنى وأنا أقف ليه عشان يموتنى».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق