إتحاد الصناعات المصرية يعرض تسع شعب للحرف اليدوية بمهرجان «من فات قديمه تاه»

الإثنين، 14 أغسطس 2017 07:51 م
إتحاد الصناعات المصرية يعرض تسع شعب للحرف اليدوية بمهرجان «من فات قديمه تاه»
مسعد عمران
محمد المسلمي

أعلنت غرفة صناعة الحرف اليدوية باتحاد الصناعات المصرية، المشاركة في مهرجان «من فات قديمه تاه» الدولي في فصله السابع والذي سيقام في بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة في الفترة من 18 إلى 24 أغسطس 2017 الجاري.
 
وقال مسعد عمران رئيس الغرفة، فى بيان اليوم، إن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك الغرفة في المهرجان الذي كانت هي من الساعين إلى قيامه منذ عدة أعوام ، حيث أنه يختص برعاية الحرف اليدوية والتقليدية ، كما أنه يتيح الفرصة و يشجع الشباب على التعرف على الحرف التراثية والتقليدية المصرية التي قاربت على الاندثار.
 
وأعلن عمران أن الغرفة ستقوم بعرض تسع شعب للحرف اليدوية وهي: المنسوجات اليدوية والتطريز، المنتجات الزجاجية، حرف الأحجار، الفخار والخزف والسيراميك، المشغولات الخشبية، السجاد والكليم اليدوي، صناعة المجوهرات والحلي، صناعة الشمع، والصناعات المعدنية، إضافة إلى عروض فنية حية يقوم عليها فنانين محترفين.
 
ويستضيف المهرجان هذا العام دولة المغرب كضيف الشرف بالتعاون مع جمعية رابطة الجالية المغربية الاجتماعية بمصر ، وتم إختيارإقامته في بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة التابع لمكتبة الإسكندرية.
 
ومن الجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان «من فات قديمه تاه» كانت انطلقت في عام 2011، وشهد في العام 2012 إقبالاً واسعاً من الحرفيين خاصة الشباب والجمهور من مختلف الأعمار، وفي عام 2013 أصبح للمهرجان بُعدًا دوليًا، حيث شاركت كل من تركيا والهند والصين والسودان والكويت كضيوف شرف في الأعوام السابقة.
 
 
ويصاحب المهرجان مجموعة من ورش العمل الفنية لتعليم تلك الحرف وعروض فنية حية داخل المهرجان، إضافة إلى محاضرات وندوات علمية وحفلات فنية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق