الأكازيون الصيفي للملابس ينطلق الثلاثاء بتخفيضات تصل إلى 50%.. «التموين» تلزم المحلات بكتابة سعر السلعة قبل وبعد الخصم.. واتحاد الغرف التجارية: يستمر حتى نهاية سبتمبر ونتوقع ضعف المبيعات

الإثنين، 14 أغسطس 2017 08:09 م
الأكازيون الصيفي للملابس ينطلق الثلاثاء بتخفيضات تصل إلى 50%.. «التموين» تلزم المحلات بكتابة سعر السلعة قبل وبعد الخصم.. واتحاد الغرف التجارية: يستمر حتى نهاية سبتمبر ونتوقع ضعف المبيعات
الأكازيون الصيفي
محمد محسوب

ينطلق غدا الثلاثاء موسم الأوكازيون الصيفي للملابس، حيث تبدأ المحلات في طرح تخفيضات على الملابس تصل إلى 30% لزيادة مبيعاتها.
 
وقال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة شددت على المحلات التي ستشارك بالأوكازيون، أن تقوم بكتابة سعرين على السلعة قبل وبعد الخصم.
 
وأضاف رمضان في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه تم التشديد على ألا تكون التخفيضات وهمية، مؤكدا أنه يمكن لأي محل المشاركة عن طريق الحصول على موافقة المديرية التابع لها.
 
من جانبه أكد يحيى زنانيري رئيس الشعبة العامة للملابس الجاهزة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أنه كان يجب على وزارة التموين أن تبدأ الأوكازيون الصيفي منذ أسبوعين على الأقل.
 
وأضاف زنانيري في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن عدد كبير من المحلات بدأت الأوكازيون بشكل فردي منذ 15 يومًا بسبب الكساد الذي يشهده سوق الملابس في الفترة الأخيرة، بسبب غلاء الأسعار وتوقف المواطنين عن الشراء.
 
وتوقع زنانيري، ألا يحقق الأوكازيون المبيعات المرغوبة بسبب الكساد الذي يشهده السوق وارتفاع الأسعار مقارنة بالأعوام السابقة.
 
وأشار زنانيري، إلى أنه من المقرر أن يستمر الأكازيون الصيفي، حتى نهاية شهر سبتمبر المقبل، موضحا أن الاتحاد من الممكن أن يطالب بمد فترة الأكازيون حال عدم تحقيقه المبيعات المطلوبة.
 
وشدد زنانيري، على ضرورة قيام وزارة التموين بالإعلان بالشكل المطلوب عن الأكازيون بوسائل الإعلام المختلفة المسموعة والمرئية، حتى يجذب أكبر عدد من الجمهور. 
 
يذكر أن الأكازيون الشتوي الأخير شارك به أكثر من 3 آلاف محل منها أكثر من 2500 محلا بالقطاع الخاص وأكثر من 120 فرعا لشركات قطاع الأعمال العام، وقرابة الـ100 محلا بالقطاع الاستثمارى، وأكثر من 15 محلا بالقطاع التعاونى حيث كانت محافظة القاهرة الأكثر مشاركة بالأكازيون بقرابة الـ 1500 محل.
 
اقرأ أيضا:

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق