كأس مصر .. ذكريات جماهير المصري بشعار «يوم الجمعة العصر هنجيب الكأس من مصر» ( فيديو )

الإثنين، 14 أغسطس 2017 09:19 م
كأس مصر .. ذكريات جماهير المصري بشعار «يوم الجمعة العصر هنجيب الكأس من مصر» ( فيديو )
الاهلى والمصرى
وليد لطفي

يسدل الستار غدا  في الثامنة مساء علي الموسم الكروي الأطول في تاريخ مصر، بمواجهة الاهلى والمصري في نهائي كأس مصر باستاد الجيش ببرج العرب.

صعد فريق المصري إلى نهائي كأس مصر بعد فوزه على فريق الزمالك بنتيجة 2 / 0 في مباراة مثيرة، فيما تأهل النادي الأهلي على حساب فريق سموحة بعدما فاز عليه بنتيجة 4 /0.

«صوت الأمة » تلقي الضوء علي الفوز الأغلي للمصري في مواجهة الأهلي بذكريات البطل

توج النادي المصري البورسعيدي بلقب كأس مصر لأول مرة في تاريخه عام 1998 ، عقب تخطيه عقبة المارد الأحمر النادي الأهلي في الدور قبل النهائي والتي شهدت الندية والإثارة لأخر دقيقة في عمر المباراة.

Capture

وقاد الفريق البورسعيدي الجهاز الفنى بقيادة الألماني كروجر،وبمعاونة كل من جلال عيد، ومحمود عاشور بكري، و الإداريين عاطف جابر، و محمد الشبيني ، ومثل المصري وقتها كل من حسن نصر، محمود حسين، عقل جاد الله، محمد عمر الأكو "رحمه الله"، طلعت منصور، صبري سليم، حمد إبراهيم، ياسر الشنواني، أيمن مشالي، سيف داود، تامر النحاس، والبدلاء أحمد العجوز، وموفق الباشا، وعفت نصار،للفوز باللقب.

وفاز النادي المصري على فريق ‫‏الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 0/2 في المباراة التي جمعتهم في فبراير 1998 علي ملعب بورسعيد، عقب إطلاق الحكم السوري جمال الشريف صافرة انتهاء شوطين المباراة الأصلي و الإضافي بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الجزاء، و ينجح سيف داود و عفت نصار في إحراز أولي ركلتى جزاء المصري، قبل أن يخفق أيمن مشالي ورباعي الأهلي الذين قاموا بالتسديد، وتألق الحارس الأمين حسن نصر في التصدي لركلتى الجزاء من رضا عبدالعال وأحمد عبدالمنعم كشري، فيما أطاح سيد عبدالحفيظ وإبراهيم حسن، بركلتي جزاء، خارج المرمى تماما.

 

وخرجت جماهير المصري في احتفالية كبري بمسيرات تجوب شوارع بورسعيد، و هى تردد هتافها الخالد، "يوم الجمعة العصر هنجيب الكأس من مصر"، و هو ما نجح فيه أبناء الفريق البورسعيدي في حصد اللقب الوحيد في بطولة كأس مصر عقب تغلبهم علي المقاولون العرب في النهائي بنتيجة ¾.

 

اقرا ايضا

كأس مصر.. 10 معلومات لا تعرفها عن «أودفار» حكم مباراة الأهلي والمصري

ننشر جدول الدور الأول من الدوري الممتاز.. ولقاء القمة بالأسبوع الـ 17

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق