بعد عودة السفير الإيطالي.. نشطاء السبوبة يولولون: «باعوك يا ريجيني» (كاريكاتير)

الإثنين، 14 أغسطس 2017 09:23 م
بعد عودة السفير الإيطالي.. نشطاء السبوبة يولولون: «باعوك يا ريجيني» (كاريكاتير)
وزير الخارجية الايطالي «باولو جنتيلوني»
حسن شرف

تداول عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، كاريكاتير ساخر للفنان الشاب أحمد قاعود، يعبر عن حال بعض نشطاء السبوبة الممولين لهدم الوطن، بعد قرار إيطاليا بعودة سفيرها إلى القاهرة.
 
«قاعود» عبر ببساطة عن انتهاء الحيلة التي استخدمها عدد من النشطاء للوقيعة بين مصر وإيطاليا في وقت سابق، بعد وفاة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، حيث قال النشطاء في كاريكاتير قاعود:«باعوك يا ريجيني».
 
20839517_1435003893221319_1690042872_n
 
 
وقالت السلطات الإيطالية، إنها ستعيد سفيرها إلى القاهرة بعد أكثر من عام على استدعائه بسبب مقتل الباحث ريجيني.
 
وعلقت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية على قرار الحكومة بإعادة السفير "جيامباولو كانتينى" للعاصمة المصرية، وقالت إن هذا القرار "خطوة للأمام" فى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى والعلاقات بين البلدين.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مكان سفير روما فى القاهرة فارغ منذ أبريل 2016، وذلك بسبب قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجيني، إلا أن العلاقات بين مصر وإيطاليا تطورت بشكل جيد فى الفترة الأخيرة، خاصة فى التعاون فى قضية ريجينى، فالسلطات المصرية أثبتت لإيطاليا تعاونها للوصول لحقيقة مقتل الطالب الإيطالى.
 
وقال وزير خارجية إيطاليا أنجيلينو ألفانو: "إرسال السفير كانتينى للقاهرة جاء ليكون محاورا موثوقا للاتصالات مع السلطات المصرية، وتعزيز التعاون القضائى، وبالتالى البحث عن حقيقة مقتل الطالب الإيطالى، بالإضافة إلى رعاية المصالح الوطنية فى مصر ومجتمعنا فى هذا البلد".
 
 
اقرأ أيضا:

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق