داعية سلفي يطالب الحقوقيين التونسيين لوقفة ضد قرارات رئيس تونس

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 08:30 ص
داعية سلفي يطالب الحقوقيين التونسيين لوقفة ضد قرارات رئيس تونس
القيادي السلفي سامح عبد الحميد
منال القاضي

دعا القيادي السلفي سامح عبد الحميد، النشطاء والحقوقيين التونسيين لعمل وقفة سلمية لإلغاء هذا القانون المخالف لشرع الله، في إشارة منه إلى فتوى ديوان الإفتاء التونسي بالمساواة بين المرأة والرجل، فضلا عن موافقتهم على زواج التونسيات من الأجانب غير المسلمين.

وقال عبد الحميد في تصريح صحفي، إن الحكم بغير ما أنزل الله يُنافي الإيمان والتوحيد الذي هو حقّ الله على العباد، والتشريع حق خالص لله وحده لا شريك له، ولا يجوز أن ينازعه أحد فيه، لقوله تعالى: أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله، على حد قوله.

وتساءل عبد الحميد قائلا: كيف يجرؤ أحد على تغيير شرع الله، وهل هم يعلمون مصلحة العباد أكثر من الله؟ هل يُعدِّلون على الله؟! هو سبحانه قسم المواريث وهو أعلم بحقوق الرجل وحقوق المرأة، وكذلك لا يجوز أن تتزوج المسلمة من غير المسلم {ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا}، وعلى المؤسسات الإسلامية في العالم أن تنتفض لهذه الكارثة التي حلت بأهل تونس.

وأشار حموده إلى أن التشريع حق خالص لله وحده لا شريك له، ولا يجوز أن ينازعه أحد فيه، لقوله تعالى: {أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله}، على حد قوله.


اقرأ أيضا 

داعية سلفي يطالب شيخ الأزهر أن يُوجه نصيحة لرئيس تونس

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق