جمال شيحة vs رائف تمراز.. الثاني بطل فضيحة الفطير المشلتت

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:58 ص
جمال شيحة vs رائف تمراز.. الثاني بطل فضيحة الفطير المشلتت
جمال شيحة ورائف تمراز
إسراء سرحان

سعت لجنة التعليم برئاسة النائب جمال شيحة، إلى تقديم الاهتمام الدائم فى كل ما يخص ملف التعليم، فوعد أن تكون بداية دور الانعقاد الثالث حافلة بالتشريعات، موضحا أن اللجنة ستبدأ عملها بمناقشة قانون التعليم قبل الجامعي فور وصوله من الحكومة.

وكشف رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي عن رغبه  لجنة التعليم فى تنظيم ورشة عمل، لكيفية تغيير قانون التعليم العالي، أو إصدار قانون جديد للتعليم العالي والبحث العلمي، مشيراً إلى  مشاركة الجامعة الألمانية فى هذه الورشة.

وأضاف شيحة، خلال زيارة وفد من لجنة التعليم بمجلس النواب، مقر الجامعة الألمانية بالقاهرة، وذلك للتعرف على النظام التعليمي بالجامعة، وأنشطتها، أن الورشة ستكون بشكل غير رسمي للخروج بورقة عمل يتم طرحها  تحت قبة البرلمان.

كما أهتم شيحة بالثانوية العامة، من محاربة ظاهرة الغش، إلى تنظيم حفل لتكريم أوائل طلاب الثانوية العامة فاستضافت اللجنة الطالبة مريم فتح الباب، الأولى على الثانوية العامة، بعد حصولها على مجموع 99.3%.

وأضاف "شيحة" فى بيان صحفي، أن لجنة التعليم قامت بتكريم الطالبة وأسرتها، قبل بدء اجتماع اللجنة المقرر لمناقشة بعض الموضوعات الهامة، متابعا أن  اللجنة كرمتها على تفوقها رغم ظروفها المعيشية، حيث إنها تعيش فى غرفة واحدة مع أسرتها، ولم يمنعها عمل والدها البسيط من التفوق.

وأكد شيحة، أن تفوق الطالبة "مريم" أسعد الشعب المصري، مشيراً إلى استعداده لتحمل كافة المصروفات الخاصة بالطالبة حتى تخرجها، ورعايتها رعاية كاملة.

كما شهد العام الماضي فترة تسريب امتحانات الثانوية العامة، ومواجهةً لذلك أرفقت لجنة التعليم ، توصيات للتصدي لظاهرة شومينج، مؤكدًا شيحة نجاح تلك التوصيات فى مواجهة شومينج، مشيرًا أن ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة غير صحيح ، قائلا " ده إفلاس من الخونة ومن يحاولون العبث بأمن الدولة المصرية".

وفى إطار تلك التوصيات، طالب النائب بضرورة إقرار مشروع قانون مكافحة الغش، قبل بدء امتحانات الثانوية العامة، مضيفًا أن مشروع القانون يشمل عقوبات رادعة لمن يسهل الغش وتغليظها، لافتًا إلى أن تلك العقوبات غير موجهة للطلبة بل للقائمين على اللجان والمشرفين على عملية الامتحانات.

فضلًا عن ذلك، عرف شيحة بدفاعه عن قضايا التعليم، فأكد رفضه التام للمساس بمجانية التعليم فى مصر، وأن يحرم أي مواطن من حقه فى الحصول على التعليم بسبب فقره أو عدم قدرته على تحمل التكاليف.

وأوضح شيحة، أنه يؤمن تمامًا بالحفاظ على مجانية التعليم، وأن إصلاح المنظومة التعليمية بكافة أركانها هو ما سيعيد الانضباط إلى المدارس ويقضى على الدروس الخصوصية، وليس إلغاء مجانية التعليم.

على صعيد أخر، غاب دور النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تحت قبة البرلمان، فلم تشهد لجنة الزراعة فى الفترة الأخيرة أي قرارات أو تطورات،  مؤخرا

كما كانت لتمراز سابقة فريدة من نوعها، حيث فؤجئ النواب بوضع كرتونة كبيرة مملؤة بالفطير البلدي "المشلتت"، داخل أروقة مجلس النواب، وعلبة كبيرة تضم جبنة قديمة بجانب أخرى بها عسل، لتملئ رائحة الطعام لجنة الزراعة بمجلس النواب، وجاء ذلك كعزومة لأعضاء اللجنة بحضور وزير الزراعة.

لجنة الزراعة
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة