7 ورش لتعليم الحرف التراثية في مهرجان من فات قديمه تاه

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 12:30 م
7 ورش لتعليم الحرف التراثية في مهرجان من فات قديمه تاه
مهرجان من فات قديمه تاه
ابتسام أبو الدهب

يشهد مهرجان من فات قديمه تاه، والذي ينظمه بيت السناري الأثري في حي السيدة زينب، 7 ورش عمل لتعليم الحرف التراثية، في الدورة السابعة من المهرجان والذي يبدأ فعالياته يوم الجمعة 18 أغسطس، ويستمر حتى يوم الخميس 24 من الشهر نفسه.
موعد الورش في مهرجان من فات قديمه تاه

وتقام فعاليات الورش في مهرجان من فات قديمه تاه، يوميًا في تمام الساعة الخامسة مساء وحتى الساعة السابعة مساءً، وذلك بداية من يوم السبت 19 أغسطس وحتى الأربعاء 23 أغسطس.

والورشة الأولى التي سيتم إقامتها في المهرجان، بعنوان مبادئ فن الزخرفة الإسلامية، والتي توضح كيف استطاع الحرفيين القدامي إنشاء تصاميم الزخارف الهندسية باستخدام القلم والبرجل فقط دون الحاجة إلى قياس خط أو حساب زاوية، وذلك من خلال التدريب على رسم بعض الأشكال الهندسية والفارق بين التصميم الرباعي والخماسي والسداس.

 كما سيقام في نفس الموعد ورشة التشكيل بالورق، وفيها يتم التدريب على إعادة استخدام الأوراق وإعدادها للتصميم النهائي.

وفي يوم الأحد تقام ورشة تعليم فن الخط العربي، وفيها يتم تدريب المشتركين على مبادئ وأساسيات الخط العربي بأنواع خطوطه المختلفة، وتحسين الخطوط الخاصة بالمشتركين عن طريق تدريبهم على كيفية رسم الحرف والطريقة الصحيحة لكتاباته.

ويوم الاثنين، تقام ورشة للتشكيل بالسلك، وفيها يتم تعليم المشتركين كيفية تحويل السلك إلى أشكال فنية من حيوانات أو طيور أو ديكور ووضعه كقطعة فنية في المنزل.

أما يوم الثلاثاء فستقام ورشة تعليم الديكوباج، وفيها سيتم تعليم المشتركين فن استخدام الورق القديم وتحويله للوحة فنية. وفي يوم الأربعاء، ستقام ورشة تعليم فن الحلي النحاس،  بالإضافة إلى ورشة تعليم فن الموزاييك .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة