مرصد الأزهر: استهداف قوات حفظ السلام بمالي يؤكد حتمية مواجهة الجماعات الإرهابية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 02:57 م
مرصد الأزهر: استهداف قوات حفظ السلام بمالي يؤكد حتمية مواجهة الجماعات الإرهابية
مشيخة الأزهر
منال القاضي

عاودت الجماعات المسلّحة هجماتها على معسكرات بعثة الأمم المتحدة بجمهورية مالي؛ حيث تعرّض معسكر تابع لبعثة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة "ميونيسما" في دوينتزا بمنطقة موبتي، في مدينة تمبكتو في شمال مالي، لهجوم نفّذه مسلّحون مجهولون مساء أمس الاثنين.

وقد تناقلت وكالات أنباء عن البعثة قولها إن هجومًا موسّعًا استهدف المعسكر الذي يقع خارج مدينة تمبكتو التاريخية، وأن المهاجمين اتخذوا مواقع كقناصة وأصبحوا يستهدفون أي شيء يتحرك في محيط المعسكر التابع لقوات الأمم المتحدة.

فيما أفاد بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة في مالي أن حصيلة الهجوم بلغت خمسة عشر قتيلاً بينهم ستة من المهاجمين، فيما أصيب حارس أمن مالي وستة من قوات حفظ السلام جراء الهجوم ويعاني مصابان من جروح خطيرة.

من جانبها قالت راضية عاشوري، المتحدثة باسم قوات حفظ السلام الدولية في مالي، إن مسلحين مجهولين هاجموا بمدافع رشاشة أحد معسكرات البعثة الأممية في مدينة تمبكتو، وأضافت أن البعثة أرسلت قوة للرد السريع تدعمها طائرات هليكوبتر إلى موقع الهجوم.

وقال المتحدث باسم جيش مالي سيلون دياران كوني إن الواقعة انتهت بعد صد هجوم المسلحين ومقتل ستة منهم.

وأشار المرصد  إلي أنه  يتابع تداعيات هذه الهجمات ويؤكّد على أن استهداف بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام لهو خير دليل على أن الجماعات المسلّحة لا تتوانى عن تبديد أي فرصة لإحلال السلام واستعادة الاستقرار بالبلاد، كما يشدّد المرصد على أن مواجهة تلك الجماعات أمر حتمي يحتاج مثابرة ودعمًا؛ حتى تتمكن مالي وغيرها من بلدان العالم التي تعاني ويلات الإرهاب والتطرّف من التخلّص من هذا الوباء اللعين.

 موضوعات متعلقة

مرصد الأزهر: الجهل بالدين أهم روافد الإرهاب في العالم - صوت الأمة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق