السجن 7سنوات لعامل آصاب سيدة بطلق نارى أثناء مشاهدتها لفرح شعبى بالمطرية

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:22 م
السجن 7سنوات لعامل آصاب سيدة بطلق نارى أثناء مشاهدتها لفرح شعبى بالمطرية
حبس
امين قدري

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، برئاسة خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد عبد التواب، وأحمد مختار محمد، وأمانة سر محمد سليمان، ومحمد أبو العلا، بالسجن على عامل لمدة 7 سنوات فى القضية رقم 5047، وذلك لحيازته سلاح نارى  «فرد خرطوش» دون ترخيص، واستخدامه في أحد الأفراح، محدثًا عاهًا مستديمة لربة منزل، بقدانها بصرها بعينيها الاثنتين بالمطرية.
 
وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم  «عسكر.م»، قام بحيازة سلاح ناري بدون ترخيص  «فرد خرطوش»، واستخدامه في أحد الأفراح بالمنطقة، وطلق عدة أعيرة نارية منه، اصابت إحداهما ربة منزل تدعى «عبير.ح »، بإصابة مباشرة وبالغة، بعينيها الأثنتين، مما نتج عنه فقدانها لحاسة الإبصار، فتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج إلا أنها وصلت وهي في حالة متأخرة.
 
وتبين أيضًا من تحقيقات النيابة العامة، أن المتهم تعود دائمًا على إستخدام السلاح الناري الذي ضبط بحوزته «فرد خرطوش»، لإطلاق الأعيرة النارية ابتهاجًا فى الأفراح بالمنطقة، وإنه فى يوم الواقعة، قام بإطلاق الأعيرة النارية بشكل عشوائي، أحدث بإهماله وروعونته وعدم احترازه، إصابة المجنى عليها بعاها مستديمة، أثناء مشاهدتها للفرح ابشعبى من خلال نافذة شقتها بالعقار المتواجد بالشارع الذى أقيم به الفرح، مما أسفر عن فقدانها لبصرها بشكل نهائى.
بدأت تفاصل الواقعة، بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، اخطارا من مستشفى المطرية العام بوصول  «عبير.م»، مصابة برش أعيرة نارية خاصة بفرد خرطوش بعينيها الأثنتين، وفى حالة يرثى لها.
 
على الفور أنتقل رجال مباحث قسم شرطة المطرية إلى المستشفى، حيث تبين لهم من خلال التقرير الطبى المبدئى بالمستشفى، أن المجنى عليها مصابة بتهتك فى قرنية العين بعينيها الأثنتين، وأنها فقدت بصرها بشكل نهائي.
 
ومن خلال جمع المعلومات، وتكثيف التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة  «عسكر.م»، عامل في العقد الثالث من العمر «هارب»، وذلك بعد أستخدامه لسلاح نارى  «فرد خرطوش»، بشكل عشوائى ابتهاجًا فى أحد الأفراح، مما نتج عنه إصابته للمجنى عليها بعاها مستديمة بعينيها.
 
وبإعداد الأكمنة، تمكن ضباط مباحث قسم شرطة المطرية، وبصحبتهم قوة أمنية، من ضبط المتهم بأماكن تردده، حيث أرشد عن مكان السلاح النارى المستخدم فى الواقعة.
 
وبمواجهته أمام اللواء محمد منصور، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف المتهم بحيازته للسلاح النارى  «فرد خرطوش»، بقصد مجاملة اقاره وأصدقائه بالإبتهاج به فى الأفراح.
 
فتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأحاله اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى النيابة العامة، التى أمرت بسرعة ضبط المتهم وحبيه احتياطيا على ذمة التحقيق، بالإضافة إلى سرعة إرسال التقرير الطبي لحالة المجني عليها، لتحديد ومعرفة ما بها من إصابات.
 
وأضاف خلال تحقيقات النيابة العامة، أنه لم يكن يقصد إصابة المجني عليها، وأنه كان يجامل العربي صديقه بإطلاق الأعيرة النارية كعادة الأفراح في صعيد وريف مصر، مضيفا أنه فوجئ بإصابة المجنى عليها، وأنه اعتقد أنها فارقت الحياة ما جعله يفر هاربًا حتى تم إلقاء القبض عليه، وإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات، التى أصدرت حكمها عليه بالسجن المشدد 7 سنوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق