10 معلومات تاريخية عن مباراة ليفربول وهوفنهايم الألماني

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 04:16 م
10 معلومات تاريخية عن مباراة ليفربول وهوفنهايم الألماني
محمد صلاح
عبدالعزيز طارق

يستعد ليفربول الانجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، لخوض أولى مبارياته بالمحلق المؤهل إلى دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، عندما يحل ضيفاً على نظيره وهوفنهايم الالماني فى التاسعة الا ربع من مساء اليوم الثلاثاء.

 

* شارك  ليفربول 363 مباراة بالدوري الاوروبي "يوربا ليج" ، فاز بـ 200  لقاء وتعادل في 83 بينما خسر 80.

 

* خاض الريدز 181 مباراة دوري أبطال أوروبا " تشامبينوز ليج"، فاز بـ 102 مباراة ، خسر 40، بينما تعادل فى 39 لقاء.

 

*تعد هذه المواجهة هي الأولى من نوعها  فى تاريخ الفريقين، والفريق رقم 126 الذى سيواجه الفريق الانجليزي على مستوى المنافسات الاوروبية

 

* أشبيلة الاسباني يعد أخر فريق واجه ليفربول فى نهائى الدوري الاوروبي موسم 2015 / 2016 ، فى المباراة التى انتهت نتيجتها لصالح الفريق الاسباني.

 

* واجه ليفربول الفرق الألمانية 40  مرة ، حقق الفوز في 19 مباراة وانتهت 14 مواجهة بالتعادل ، بينما خسر ٧ مباريات.

 

* تمكن الريدز من تحقيق الفوز في مباراتين وتعادل في 10 وخسر 6 من أصل 18 مباراة لعبها على الملاعب الألمانية، حيث فاز بتلك المباراتين في مدينة دريسدن أمام نادي دينامو في اليوروبا ليج خلال موسم 1972 / 7973 ،  بالإضافة إلى الفوز أمام نادي باير ليفركوزن في موسم 2004 / 2005  من بطولة دوري أبطال أوروبا، وتوج بطلاً للمسابقتين خلال الموسمين.

 

* يعتبر هوفنهايم هو النادي الألماني الـ 12 الذي يلعب أمامه ليفربول في المسابقات الأوروبية، ولكنه لم يسبق له أن وقع في مواجهة أمام نادي ألماني في الملحق المؤهل.

 

* لعب الريدز أمام ناديين ألمانيين في تحضيرات الموسم الجديد الحالي، محققاً الفوز أمام هيرتا برلين بثلاثية نظيفة وبايرن ميونخ بنفس النتيجة.

 

* شارك سيمون مينيوليه في جميع مباريات ليفربول في مسابقة اليوروبا ليج خلال الموسم قبل الماضي بمعدل بلغ 1350 دقيقة.

 

* تعد هذه المشاركة هي الاولي لمحمد صلاح بقميص ليفربول فى مسابقة دورى أبطال أوروبا ، والـ  52 بمختلف البطولات الأوروبية بإجمالى 3778 دقيقة، مع الأندية التى لعبها بقميصها "بازل السويسرى، روما الإيطالى، تشيلسى الإنجليزى، وفيورنتينا"، سجل خلالها 11 هدفا ليصبح أفضل الهدافيين المصريين متفوقا على أحمد حسن كوكا صاحب المركز الثانى.

 

* وعلى صعيد دورى أبطال أوروبا، يملك محمد صلاح فى رصيده 23 مباراة بالمسابقة تتضمن مشاركاته فى الأدوار التمهيدية، نجح خلالها فى تسجيل 6 أهداف فى شباك كلا من "باير ليفركوزن الألمانى، تشيلسى الإنجليزى مرتين، مكابي تل أبيب، لودوجوريتس رازجراد البلغارى".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق