الأبنية التعليمية تستعد للعام الدراسي الجديد: بدء الصيانة العاجلة بالمدارس الحكومية.. إحلال 540 سور مدرسة.. دخول 15 ألف فصل للخدمة

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:53 م
الأبنية التعليمية تستعد للعام الدراسي الجديد: بدء الصيانة العاجلة بالمدارس الحكومية.. إحلال 540 سور مدرسة.. دخول 15 ألف فصل للخدمة
يسري عبد الله
ريم محمود

كشف اللواء يسري عبد الله رئيس هيئة الابنيةً التعليمية، عن وجود لجان تم تشكيلها مع الهيئة الهندسية للنظر في المدارس المصرية اليابانية قبل تسليمها.

وقال يسري في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، اليوم الثلاثاء، أن تاريخ الاستلام لم يكن اليوم الموافق ١٥ اغسطس وأن اللجان مازالت مستمرة في عملها، مؤكدًا: أن المدارس سوف تكون جاهزة لاستقبال الطلاب ومفروشة بالكامل يوم ١٥ سبتمبر القادم اي قبل بدء العام الدراسي بأيام، وكذلك عقب الإنتهاء من تعينات المدرسين واستقبال ملفات الطلاب.

وأضاف يسري في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: أنه في إطار برنامج الحكومة لبناء 60 ألف فصل من خلال موازنة الدولة وذلك بداية من العام المالي السابق 2016/2017 قامت الدولة بتوفير التمويل المطلوب بمضاعفة موازنة الهيئة، بالاضافة الى إتاحة تمويل يكفي كسقف تعاقد لإمكانية طرح مستهدف برنامج الحكومة.

وأشارإلي أنه في ضوء ذلك قامت الهيئة بالتنسيق مع المحافظات لتوفير المشروعات والأراضي بأماكن الإحتياج لخدمة المنطق المحرومة وتقليل الكثافات، حيث تم توفير عدد 47 ألف فصل ضمن 3170 حتي تاريخه وجاري دراسة وتوفير الباقي، بالاضافة الى الأنتهاء من طرح 30 ألف فصل ضمن 2050 مشروع خلال العام المالي السابق ومن المقرر طرح 30 ألف فصل جديد خلال هذا العام.

وأكد يسري، إلى إنه تم الإنتهاء من  تنفيذ وتسليم 10750ألف فصل ضمن 740 ألف مشروع خلال العام المالي السابق حتي تاريخه.

وقال: أن من المقرر الوصول بعدد الفصول لـ 15 ألف فصل خلال العام الدراسي الجديد 2017/  2018والوصول لـ 20 ألف فصل مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وعن الصيانة للعام الدراسي الجديد قال اللواء يسري عبد الله: إن نظرا لتطبيق سياسة اللامركزية وإنتقال صيانة المدارس الى المديريات التعليمية ومشاركة هيئة الابنية التعليمية كجهة فنية يتم حاليا خطة للمرور علي جميع المدارس الحكومية القائمة لإجراء الصيانات العاجلة والمطلوبة والإبلاغ عن جميع المخالفات قبل بدء العام الدراسي الجديد.

بالإضافة إلى دفع العمل حاليا بجميع مشروعات الصيانة الجارية بالمدارس والتي تم طرحها لإمكانية تسليمها قبل بدء العام الدراسي، بالإضافة إلى الأعمال الحالية لإحلال 540 سور مدرسة وجاري تنفيذ برتوكول تعاون مع وزارة الصناعة لرفع كفاءة 89 مدرسة تعليم فني وتدريب مهني .

جدير بالذكر، أن التجربة اليابانية سوف تطبق علي المدارس المصرية لأول مرة مع بداية العام الدراسي القادم في ٢٨ مدرسة.

 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق