إغلاق مجموعة قنوات الحياة ووقف البث للمرة الثانية بسبب أزمة مرتبات

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 03:32 م
إغلاق مجموعة قنوات الحياة ووقف البث للمرة الثانية بسبب أزمة مرتبات
الحياة

كشف مصدر داخل قناة الحياة المملوكة لرجل الأعمال السيد البدوي، أن العاملين اعتصموا داخل مقر القناة، صباح اليوم الثلاثاء، بسبب مرتباتهم المتأخرة.

وأضاف المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن العاملين أغلقوا القناة، لعدم الاستجابة إلى مطالبهم، بعد تلقيهم وعود من مسؤولي القناة بصرف مستحقاتهم، والتي تلخصت في الحصول على المرتبات المتأخرة لدى الإدارة.

وأكد أن العاملين أعلنوا اعتصامهم أمام مقر القناة لحين حضور المسؤولين للتفاوض معهم بشأن الأزمة الحالية.

وكانت مدينة الإنتاج الإعلامى قد أصدرت، في وقت سابق، بيانا صحفيا بوقف كافة الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات الحياة، بما فيها كهرباء البث المباشر، اعتباراً من الساعة العاشرة صباح اليوم الاثنين الثالث من يوليو 2017 كإجراء أولى، تمهيداً لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائياً، لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها.

وأكد محمد سمير، رئيس قنوات الحياة، أن جميع قنوات الحياة عليها مديونيات لمدينة الإنتاج الإعلامى، وهو ما أدى إلى توقف بثها من مدينة الإنتاج.

وأضاف "سمير"، في تصريحات صحفية، أننا تواصلنا مع أسامة هيكل، رئيس مدينة الإنتاج، وسيتم دفع جزء من هذه المديونيات، وسيعود بث القنوات.

وأصدرت مدينة الإنتاج الإعلامي بيانا صحفيا جاء فيه "إيماءً إلى قيام مدينة الإنتاج الإعلامى بقطع الخدمة عن استديوهات قناة الحياة تعهدت القناة فى خطاب رسمى للمدينة بسداد كافة المديونيات خلال الساعات القادمة وأرسلت خطابا بذلك مرفقاً بعدد من الشيكات وحوالات حق من حسابات كبار المعلنين بالقناة يبدأ استحقاقها خلال يومين، وبناءً عليه قررت المدينة إعادة البث مؤقتا اعتباراً من الساعة الرابعة من مساء اليوم الاثنين لحين تحصيل مستحقات المدينة فى التوقيتات المحددة وفى حالة الإخلال بأى من هذه التوقيتات سيتم القطع نهائياً وفسخ التعاقدات.

وحاولت «صوت الأمة» الاتصال بمدير القناة محمود التوني، لكن دون رد، ولم يتثن الحصول على تعليق من مسؤولي القناة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق