تظلمات الثانوية «فركش».. طلاب الثانوية يتظلمون بـ280 ألف كراسة امتحانية.. و18 ألف طالب يسترجعون درجاتهم

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 04:23 م
تظلمات الثانوية «فركش».. طلاب الثانوية يتظلمون بـ280 ألف كراسة امتحانية.. و18 ألف طالب يسترجعون درجاتهم
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء من تظلمات الثانوية العامة، حيث أكد خالد عبد الحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات، ونائب رئيس عام الامتحان أن اليوم آخر موعد لتلقى طلبات تظلمات الطلاب المتضررين من نتائجهم فى امتحانات الثانوية العامة ولا يوجد أي نية لمد الباب.

وأضاف عبد الحكم أن حصيلة عدد الطلاب المتقدمين للاطلاع على أوراق إجاباتهم للتظلمات من نتائج الثانوية العامة قد وصل إلى (110534) طالب/ طالبة، بإجمالى عدد الكراسات (280838) كراسة، وتحصل وزارة التربية والتعليم على 100 جنيها مقابل المادة الواحدة أى أن حصيلة التظلمات تصل فى النهاية الى 28 مليون جنيها.

وفي سياق متصل قال محمد عمر، مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، إن الـ 28 مليون جنيه حصيلة تظلمات الثانوية العامة، يتم منها استرجاع المبالغ المالية للطلاب الذين استحقوا درجات عقب تظلمهم من نتيجة الثانوية العامة.

وأضاف «عمر»، لـ«صوت الأمة»، أن المبالغ المالية يتم توزيعها وفقا للأولوية في تطوير العملية التعليمية وبناء مدارس أو فصول جديد لدخولها في الخدمة خلال العام الدراسي المقبل، مؤكدا أن المبالغ التي يتم تحصيلها من التظلمات لم يتم صرفها على المكآفات مثلما أشيع من قبل.

وبلغ إجمالي عدد الحالات المستحقة للزيادة بالنسبة للطلاب المتظلمين من نتائجهم منذ بداية التظلمات وحتى الآن (17,849) حالة وفقًا للإحصاءات الواردة من الإدارة العامة للامتحانات، وقال عبد الحكم أن الدرجات المستحقة تبدأ من نصف درجة الى ماشاء الله وقد تصل الى 4 درجات .

جدير بالذكر أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية قامت باستقبال تظلمات طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسى الحالى 2016/2017 وفقًا للإجراءات التى تم إعلانها، وتنفيذًا لتعليمات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بفتح باب التظلمات لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة اعتبارًا من 16/7/2017.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق