خبراء دوليون: سقوط عبد الرحمن عز في يد الانتربول بداية ملاحقة قيادات الإخوان الهاربين بالخارج

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 09:31 م
خبراء دوليون: سقوط عبد الرحمن عز في يد الانتربول بداية ملاحقة قيادات الإخوان الهاربين بالخارج
عبد الرحمن عز
أمين قدرى

يواجه  عبدالرحمن عز الملقب بـ«البلطجي»، أحد شباب الإخوان الهاربين العديد من الاتهامات والأحكام القضائية الصادرة ضده، الأمر الذي دفعه للهروب ولكن السلطات المصرية وضعت اسمه على قوائم الإنتربول للقبض عليه ولكن لم يتم تسليم المتهم الاخوانى الهارب من قبل السلطات الألمانية إلى مصر، ولكن لم تتعاون السلطات الاتحاد الاوروبى لتسليم الهاربين لمصر لمعاقبتهم وتطبيق القانون على كل من تطاول على الهيئات والمؤسسات المصرية.   

من جانبه قال الدكتور سعيد اللاوندي، أستاذ القانون الدولي، إن القبض  عبد الرحمن عز في ألمانيا، يثبت أن المصريين محقوقين لدول العالم بتسليم الجماعات الإرهابية الهاربة فى دول العالم بالتعاون مع السلطات المصرية بتسليمهم الجماعات الإرهابية المدانة، مضيفا «حان الآن وقت اختبار ألمانيا الحقيقي في ظل سياسات مكافحة الإرهاب».  

وأكد اللاوندي في تصريحات خاصة لــ«صوت الأمة» أن مصر أثبتت انتصارها على الهاربين ونجاحها في القبض عليهم، مضيفا «الأمر سيكون سيئ للغاية فى حال سيطرة قطر على السلطات الألمانية فى حالة الإفراج عن المتهم وعدم التعاون وتسليمه للسلطات المصرية، يمكن لألمانيا تسليم المتهم المطلوب، برغم عدم وجود اتفاقية تسليم متهمين بينها وبين مصر، على أن يوقع وزيري الخارجية المصري والألماني، على تعهد دبلوماسي».  

من جانبه، قال طارق محمود، الخبير القانوني، إن القبض على الارهابى الهارب عبد الرحمن عز بواسطة الانتربول المصري بمثابة مرحلة سقوط القيادات الإخوانية الهاربة في الخارج تمهيدا لتسليمها للقضاء المصري بالتعاون مع السلطات الأجنبية والاتحاد الاوروبى .  

وأضاف محمود، أن الفترة المقبلة ستشهد سقوط العديد من القيادات الإخوانية الهاربة المتهمة في قضايا إرهابية والصادر بحقهم أحكام قضائية وستكون الفترة المقبلة هي مرحلة سقوط تلك العناصر الإرهابية في يد القضاء المصري ليتم محاكمتهم محاكمات عادلة على الجرائم التي أرتكبوها بحق مصر والشعب المصري .  

وأكد أن الإفراج عن عبد الرحمن عز بعد توقيفه، جاء نتيجة ضغوط قطرية على السلطات الألمانية للإفراج عن المتهم مضيفاً أن عبد الرحمن عز، يعمل مجند في المخابرات القطرية والتركية للتخطيط لإرتكاب عمليات إرهابية في مصر ، وبالتالي يتلقي تمويلات ضخمة من قطر وتركيا للتحريض على الإرهاب في مصر.    

 

موضوعات متعلقة 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق