كلاسيكو الارض.. ريال مدريد يواجه برشلونة لحسم لقب السوبر الاسباني

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 09:00 ص
كلاسيكو الارض.. ريال مدريد يواجه برشلونة لحسم لقب السوبر الاسباني
ريال مدريد وبرشلونة
عبدالعزيز طارق

 
يستضيف ريال مدريد الاسباني على ملعبه "سنتياجو برنابيو" غريمه الازلي برشلونة فى الحادية عشر مساء، فى اياب كأس السوبر الاسباني لحسم لقب البطولة الغائب عن خزائن المرينجي. 

يشارك ريال مدريد فى بطولة كأس السوبر بإعتباره بطلاً للنسخة الأخيرة من مسابقة الدوري الاسباني "الليجا"، بينما حصل برشلونة على بطولة كأس ملك اسبانيا.

المباراة ستكون مذاعة على الهواء مباشرة عبر قناة "أون سبورت" المصرية، حيث ينتظر أن يتولى التعليق على اللقاء مدحت شلبى وفهد العتيبى.

يدخل ريال مدريد بطل النسخة الاخيرة من الليجا، اللقاء وسط معنويا مرتفعة واضعاً قدماً ونصف من أجل التتويج باللقب العاشرة فى تاريخه والغائب عن خزائن الميرنجي منذ 2012، بعدما تمكن من تحقيق فوز مثير على النادى الكتالونى بنتيجة 3/ 1 فى مباراة الذهاب والتى اقيمت على الكامب نو الاحد الماضى.

وتبدو فرص برشلونة هى الاصعب فى الفوز بالمباراة ، بعد الخسارة فى الذهاب ، حيث سيحتاج النادي الكتالوني للفوز بنتيجة 3 - 0 ، أو 4 – 1 ، أو 4 - 2، من أجل الفوز بلقب السوبر الإسباني.

وتعد مباراة اليوم هى الاختبار الاصعب الذى سيمر به الاسباني ارنستو فالفيردي مع برشلونة أمام الفرنسي زين الدين زيدان لاثبات جدارته فى قيادة البلوجرانا، ورغم ان نوعية هذه المباريات مرت على برشلونة من قبل اذ تمكن من تحويل الخسارة الى فوز لكن سيعتمد زيدان بكل تأكيد على اتخاذ وضعيات هجومية متتعدة لافساد خطط برشلونة فى الفوز بالمباراة.

ويعاني لاعبو برشلونة بعد رحيل النجم برازيلى نيمار داسيلفا اتلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي بصفقة خيالية بلغت 222 مليون يوروك اغلي لاعب فى تاريخ اللعبة، ظهر ذلك واضحاً خلال مباراة الذهاب فلم يتمكن جيرارد دولوفيو من شغل مركز نيمار بالشكل الذى كان عليه ثلاثي الفريق قبل رحيله.

على الجانب الاخر، يتغيب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الملكي عن مباراة اليوم بعدما تعرض للطرد فى مباراة الذهاب بداعي دفعه للحكم الامر الذى سيؤثر على أداء الملكي بالمباراة، وذلك بعدما أتخذ  الإتحاد الإسباني ، قراراً صارماً تجاه رونالدو بإيقافه 5 مباريات، بعد التقرير الذي قدمه حكم مباراة الذهاب، يقول خلالها أن رونالدو دفعه بعدما طرده، ومن ثم إتخذ الإتحاد هذا القرار، ليغيب عن مباراة العودة، و4 مبايات أخري بالليجا، كذلك من المتوقع أن يتغيب اندريس انيستا نجم خط وسط برشلونة بسب شعوره ببعض الالام فى العضلات لتكون عدم مشاركته فى اللقاء بمثابة ضربة قاسية للبارسا، الذي يآمل فى قلب تأخره فى معركة الإياب.

وتعد هذه المرة الاولى التى يلتقى فيها برشلونة مع ريال مدريد فى بطولة كأس السوبر منذ عام 2012، واستطاع الفريق الملكي أن يتوج بطلاً لتلك النسخة بعدما تعادل مع برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة  4 / 4 قبل أن ينجح الريال فى إقتناص اللقب مستفيداً من قاعة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق