منزل هاري بوتر للبيع بمليون جنيه استريلني للمرة الثانية في خمس سنوات.. يعود للقرن 14 وسكنه أشقاء ملوك انجلترا (صور)

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 10:03 م
منزل هاري بوتر للبيع بمليون جنيه استريلني للمرة الثانية في خمس سنوات.. يعود للقرن 14 وسكنه أشقاء ملوك انجلترا (صور)
منزل هاري بوتر

للمرة الثانية في خمس سنوات، يتم عرض المنزل الذي تم تصوير الجزء الأول من سلسلة أفلام هاري بوتر فيه، للبيع بمليون جنيه استرليني.
 
ولا ترجع أهمية هذا المنزل لهذا السبب فقط، حيث يعود تاريخه إلى القرن الرابع عشر، ويقع في لافنام في سافولك ببريطانيا، وفي عام 1651، قضت الشقيقة والشقيق الأصغر لتشارلز الثاني ملك انجلترا وجيمس الثاني فترة في هذا المنزل قيد الإقامة الجبرية فيه.
الجزء الأول من هاري بوتر
 
وفي هذا المنزل تم تصوير الجزء الأول من سلسلة أفلام هاري بوتر، «ديثلي هولوز»، حيث قتل والدا بوتر على يد اللورد فولديمورت، وفقا لأحداث الفيلم.
 
وكان منزل هاري بوتر مركزا للأحداث في قرية جودريكس هولو، وهي اسم القرية الخيالية التي دارت فيها أحداث الفيلم، والتي كان سكانها يكونون مجتمعا سحريا في بريطانيا، وفقا للقصة التي كتبتها جيه كيه رولنغ.
 
وظهر المنزل في أحداث الفيلم وأمامه مقابر وشجرة عيد ميلاد تطل من إحدى النوافذ. ويحمل المكان اسم «دو فير» نسبة إلى اسم ثاني أكبر عائلة ثراءً بعد العائلة الملكية في القرون الوسطى. وهناك 340 منزلا في لافنام يرجع تاريخها إلى القرون الوسطى، وما تزال بحالة جيدة.
 
ملوك انجلترا
أما عن ملوك انجلتر، فترجع الأهمية التاريخية لهذا المنزل إلى أنه في عام 1651، قضت الشقيقة والشقيق الأصغر لتشارلز الثاني وجيمس الثاني فترة في هذا المنزل قيد الإقامة الجبرية فيه.
 
ولا يزال المنزل محتفظًا بنفس ملامحه التي أنشيء بها وتتضمن الإطارات الخشبية، والمدفأة، ودهانات الجدران، ودرج سلم صخري حلزوني نادر مع سياج من الطوب.
 
وسيط عقارات
وقال كارتر جوناس، وسيط العقارات، في تصريحات لوكالات الأنباء، إن العقار يتمتع بأهمية تاريخية كبيرة، ويتم عرضه للبيع هذه المرة مقابل 995 ألف جنيه إسترليني.
 
كما أشار كارتر جوناس إلى أنه لا يزال منزل دو فير يقف شامخا بين أكثر عقارات لافنام قيمة حتى يومنا هذا، ويمكن لسكانه الجدد أن يطلقوا العنان لخيالهم لاستدعاء المشاهد الكاملة لحياة هاري بوتر في هذا.
 
 
منزل هاري بوتر  (1)
 

 

منزل هاري بوتر  (2)
 

 

منزل هاري بوتر  (3)
 

 

 

تعليقات (1)
التقدير يا سادة
بواسطة: محمود
بتاريخ: الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:50 م

ناس بتقدر الثقافة والفن والتاريخ

اضف تعليق