زراعة البرلمان: مصر تبادل إفريقيا الفاكهة مقابل القمح

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017 11:23 م
زراعة البرلمان: مصر تبادل إفريقيا الفاكهة مقابل القمح
مجلس النواب
سلمي إسماعيل

قال النائب سيد حسن، وكيل لجنة الزراعة  والري بالبرلمان ، إن إعادة العلاقات المصرية الإفريقية لسابق عهدها، يؤثر إيجابيًا علي القطاع الزراعي في مصر خاصة فيما يتعلق بتوفير السلع الإستراتيجية المتمثلة في القمح والذرة والأرز.

وأكد وكيل لجنة الزراعة، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على أن التعاون بين مصر ورواندا ، يعمل علي تنشيط المزارعين والفلاحيين في القاهرة وضواحيها، مشيرًا إلي أن مصر لا تستغل سوئ 7% فقط من أراضيها الزراعية.

وأضاف «حسن» أن بعض المنتجات الزراعية تحتاج إلي مناخ إستوائي إفريقي حيث درجة حرارة عالية ومياه وفيرة، وهو ما لا يتوافر في مصر لذلك يعود التعاون الدولي بين مصر والدول الإفريقية  قائم علي تبادل المصالح فيما بينهم ، وعلي سبيل المثال نتبادل الفاكهة مع رواندا مقابل الأرز والذرة والقمح.

ويذكر أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر لرئيس رواندا على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، معرباً عن تقديره لوجوده فى رواندا، ومهنئاً الرئيس بول كاجامى، على فوزه فى الانتخابات الرئاسية، وما حقق لرواندا من إنجازات.

وقال الرئيس، خلال مؤتمر صحفى ونظيره بول كجامى، إنه عقد جلسة مباحثات مثيرة وبناءة وتم مناقشة، وكيفية سبل التعاون ودعم الزراعة والسياحة والطاقة بين الدولتين الشقيقتين اللتان يجمعهما نهر النيل، ويتشاركان ويواجهان تحديات متماثلة، ولديهما شراكة ما يمكنهما من تحقيق التنمية

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق