كأس مصر.. حسام غالي وعمرو جمال «العشاء الأخير قبل الرحيل»

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:56 ص
كأس مصر.. حسام غالي وعمرو جمال «العشاء الأخير قبل الرحيل»
عمرو جمال
وليد لطفي

انتهت المواجهة الدرامية بين النادي الأهلي ونظيره المصري البورسعيدي في نهائي كأس مصر في النسخة الـ85، بتتويج الأهلي  باللقب 36 في تاريخه بصعوبة بالغة بعد أن حول تأخره بهدف إلي التقدم بهدفين في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني في المباراة التي جمعتهما علي ملعب برج العرب الليلة.

وينتظر تكرار هذه المواجهة بين الفريقين في بطولة كأس السوبر المصري، بعد تغيير اللوائح في العامين الماضيين، والتي تضمنت ملاقاة الفريق الذي يجمع بطولتي الدوري وكأس مصر وصيف الكأس بدلا من مواجهة وصيف الدوري.

 

وكتب نهائي كأس مصر الليلة الوداع لثنائي الأهلي، حسام غالي قائد القلعة الحمراء والمنضم حديثا لصفوف فريق النصر السعودي كبيع نهائي، و"الغزال" عمرو جمال مهاجم الفريق الأحمر والمنتقل لصفوف فريق بيدفيست الجنوب إفريقي علي سبيل الإعارة لموسم واحد.

 

واحتفل لاعبو الأهلي عقب التتويج باللقب وانتهاء المباراة بالقائد حسام غالي وسط فرحة كبيرة من جميع الحاضرين، كونها البطولة الأخيرة لغالي مع المارد الأحمر وكذلك الحال مع زميله عمرو جمال الذي أحرز الهدف الأول للفريق ليتعادل مع المصري قبل أن يعود ويمرر بينية سحرية لأحمد فتحي ليحرز هدف التقدم والفوز بالبطولة الأغلي مع الأهلي كونها غابت عن القلعة الحمراء لمدة 10 سنوات.

 

«صوت الأمة» تلقي الضوء في سطور علي العشاء الأخير لثنائي الأهلي قبل موقعة الكأس الليلة..

 

حسام غالي

 

نجح قائد النادي الأهلي بعد الفوز علي المصري البورسعيدي في نهائي الكأس في استعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ 10 مواسم تقريبا، وتحديداً في 2007 والمباراة الشهيرة بين الأهلي والزمالك والتي انتهت بنتيجة 4/3 بشكل مثير، كما تعتبر البطولة الأولي لحسام غالي في كأس مصر.

 

وتعد البطولة هي الـ16 لغالي في تاريخ مسيراته مع القلعة الحمراء، فقد توّج اللاعب بـ13 بطولة محلية وقارية مع الاهلى، تتلخص في 4 بطولات دورى عام، وبطولتى دورى أبطال أفريقيا وبطولتى كأس مصر و3 بطولات سوبر مصري، وبطولة الكونفدرالية وبطولة السوبر الأفريقى، فيما توّج قائد الاهلى ببطولة أمم أفريقيا مع منتخب الفراعنة في انجولا 2010 وأيضا دورة الالعاب العربية 2007 بالقاهرة.

 

وسيرحل غالي عقب مواجهة الليلة إلى النصر السعودى، حيث سيلعب له لمدة موسم ومن المتوقع ان يُعلن بعدها الاعتزال لينتهى مشواره الحافل مع الساحرة المستديرة، بعد تجارب احترافية، بدأها في فينورد الهولندى مرورا بالمحطة الأبرز في تاريخه مع توتنهام الإنجليزى وديربى كاونتى وليرس البلجيكى والأهلي، ومؤخرا النصر السعودي، حيث كان غالي قد شارك بقميص الفريق السعودى في 2009 / 2010.

 

وكانت مباراة الليلة بمثابة الوداع الأخير للقائد حسام غالي مع جماهير الأهلي وعشاقه، بعد الاحتفال باللقب الأخير مع القلعة الحمراء.

 

عمرو جمال

 

فيما يسير "الغزال" عمرو جمال مهاجم الأهلي، علي خطي حسام غالي ونجح في مشاركة الكتيبة الحمراء في تخطي عقبة المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف وحيد وساهم في إسعاد جماهير وعشاق الأحمر بلقب كأس مصر السادس والثلاثين في تاريخ الأهلي والأول له في سجل بطولاته في مسيرته القصيرة مع القلعة الحمراء.

 

وأصر عمرو جمال على استكمال مشوار بطولة كأس مصر مع المارد الأحمر قبل سفره لجنوب أفريقيا، وانضمامه لفريق بيدفيست بطل جنوب أفريقيا، وفضل الغياب عن الجولة الافتتاحية لفريق بيدفيست فى الدوري الجنوب أفريقي، على أن يشارك بداية من المباراة الثانية، وفقاً للاتفاق الذي أبرمه عمرو جمال مع المدير الفني لناديه الجديد، ليسجل هدف العودة في ليلة التتويج أمام المصري.

 

وحقق الغزال مع الأهلي 8 بطولات بواقع بطولتي دوري، وبطولتي سوبر مصري، وبطولة سوبر إفريقي، ودوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الأفريقية، وبطولة كأس مصر التي نجح في تسجيلها في سجله قبل الرحيل عن القلعة الحمراء.

 

وخطف "الغزال" أنظار الأرجنتيني هيكتور كوبر في محاولة  للحفاظ على مقعده فى تشكيلة المنتخب الوطني قبل إعلان القائمة المحلية لمواجهتي منتخب أوغندا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 فى روسيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة