مع بداية تجهيزات الاسرة للعام الدراسى.. 5 حيل تساعدك على تنظيم الميزانية

السبت، 19 أغسطس 2017 10:00 ص
مع بداية تجهيزات الاسرة للعام الدراسى.. 5 حيل تساعدك على تنظيم الميزانية
الأدوات المدرسية
هند محمود

أيام تفصلنا عن بداية العام الدراسى الجديد، وفى تلك الفترة تبدأ الأسر فى شراء ما يلزمها من أدوات دراسية، ومع ارتفاع الأسعار تزداد مهمة الأسر صعوبة، إلا أنه هناك حيل تساعدك على توفير النفقات وشراء ما يلزمك مع الحفاظ على ميزانية المنزل.


- الزى المدرسى:

قبل ذهابك لشراء زى مدرسى جديد يمكنك استعراض ما لديك من السنوات الماضية فربما أنها بحالة جيدة ولا تحتاج إلى استبدالها، وفى حال كان طفلك يختبر أول سنة دراسية فيفضل شراء قميص المدرسة فقط، وذلك لأنه يحمل البادج الخاص بالمدرسة، ويمكنك الاستغناء عن البنطلون وشرائه من محلات أخرى أرخص سعرا.


- الأدوات المدرسية:

تأكدى من صلاحية حقيبة العام الماضى والزمزمية وكذلك حافظة الطعام، وفى حال كنت بحاجة إلى شراء أدوات جديدة يمكنك الحصول عليها من بعض المحال التى تبيع الأدوات بأسعار الجملة، كما يمكنك شراء الكراسات والأقلام من الفجالة حيث إنها تعرض أنواع مختلفة وبأسعار الجملة.


- الكتب الخارجية:

فى بداية العام الدراسى لا تتعجلى بشراء الكتب الخارجية، خاصة فى السنوات الصغيرة، فعادة ما تكون الكتب المدرسية أكثر فائدة ويمكنك الاكتفاء بكتاب خارجى للحساب والعربى فقط.


- الدروس الخصوصية:

أصبحت الدروس الخصوصية أمر ضرورى وعادة ما يبدأ من المرحلة الابتدائية، لذلك يجب عليك عدم الاستسلام ومحاولة الجلوس والمذاكرة مع طفلك خاصة فى السنوات الصغيرة، وإذا كنت بحاجة إلى اللجوء للدروس الخصوصية، يمكنك اختيار المجموعات فهى توفر لك الكثير من الأموال، كما يجب البحث عن الأمكان القريبة من المنزل وذلك توفيرا لنفقات المواصلات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق