إيطاليا تكرم مغنية أوبرا مصرية بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 12:22 م
إيطاليا تكرم مغنية أوبرا مصرية بجائزة «الإنجاز مدى الحياة»
معهد الكونسيرفتوار
أميرة عبد السلام

اختارت إدارة مهرجان (تاورمينا) الإيطالي السوبرانو المصرية العالمية الدكتورة إيمان مصطفى لتكريمها ومنحها جائزة "الإنجاز مدى الحياة"؛ في الدورة الحالية لعام 2017، نظراً لما قدمته من أعمال متميزة خلال حياتها الفنية.
 
واشتهرت الفنانة إيمان مصطفى بتقديم شخصية عايدة الأميرة الحبشية في الأوبرا العالمية ( عايدة)، وبدور الكونتيسة فى أوبرا زواج فيجارو بباريس، بالإضافة إلى مشاركتها فى العديد من الأوبرات مثل: تاييس، صيادو اللؤلؤ، لابوهيم، لاترافياتا، توسكا، ، مدام بترفلاى، الشهامه الريفية ودون جيوفانى.
 
شغلت منصب رئيس قسم الغناء بمعهد الكونسيرفتوار والمدير الفني لفرقة أوبرا القاهرة.
 
ويقام المهرجان على مسرح (تاورمينا) الأثري الذى يتسع لخمسة آلاف مشاهد، ويعتبر ثاني أكبر مسرح تم بناؤه على الطراز اليوناني القديم في سشيليا بإيطاليا.
 
وسوف يتم تقديم أوبرا عايدة يومي 19 و 21 أغسطس ضمن فعاليات المهرجان بمشاركة نجوم أوبرا تاورمينا إلى جانب حفل "جاﻻ النجوم" يوم 20 أغسطس والذي تشارك فيه الدكتورة إيمان مصطفى بأداء اغنية Ritorna Vincitor من أوبرا عايدة مع مجموعة من المغنين العالميين، بمصاحبة أوركسترا نجوم اوبرا تاورمينا وبقيادة المايسترو الإيطالي ديفيد كريشنزي وبحضور رئيس المهرجان موريزيو جولوتو والمدير الفني للمهرجان المايسترو ديفيد دليسنتي.
 
من جانبها، أعربت مغنية الأوبرا المصرية إيمان مصطفي عن سعادتها البالغة بهذا التكريم الذي يعد الأول لمغنية أوبرا مصرية في معقل فن الأوبرا بإيطاليا واعتبرته وساما على صدرها ومسئولية جديدة على عاتقها وأضافت أن المغنين بفرقة أوبرا القاهرة قادرون علي رفع اسم مصر في كافة المحافل الدولية.
 
وتخرجت الدكتورة إيمان مصطفي فى كونسرفتوار القاهرة عام 1986، وحصلت على تقدير امتياز تحت إشراف الدكتورة فيوليت مقار ثم تلقت دراستها العليا بباريس على يد الأستاذة كارولين دوما.
 
وحصلت على الماجستير والدكتوراه بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف. وشاركت بمسابقة المجلس الأعلى للثقافة عام 1981، وحصلت على الجائزة الأولى فى الغناء الأوبرالي والشرقي، وحصلت أيضا على شهادة تقدير من المعهد العالي للكونسرفتوار،
 
قامت مؤسسة فرانكو ميشيل نابوليتا بنابولي باستضافة إيمان مصطفى لإحياء حفلها الختامى عام 1984، كما مثلت مصر فى مسابقة "مدام بترفلاى الخامسة" باليابان في 1986، وقامت بالغناء مع أوركسترا البحر الأبيض المتوسط وحصلت على الجائزة الأولى فى مسابقة "ماريا كالاس" في روما 1991.
 
وفي عام 2002 حصلت على جائزة الدولة التشجيعية فى الفنون، كما قامت بتسجيل أسطوانة ذهبية مع تلامذة بفاروتى بباريس.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق