يوسف القعيد يدعو لضم الطلاب لمجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 01:50 م
يوسف القعيد يدعو لضم الطلاب لمجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير
الكاتب والبرلماني يوسف القعيد
ابراهيم محمد

قال الكاتب والنائب البرلماني يوسف القعيد إنه تعجب كثيرًا من الطالب الذي سأله عن قاعة أحمد لطفي السيد في الجامعة ولم يكن يعرفها وهو ما أعطاه انطباعًا بأن مجلس جامعة القاهرة للثقافة شيء عابر لا يعلم الطلاب عنه شيء.

يوسف القعيد: ميزانية جامعة القاهرة مؤسفة

وأضاف يوسف القعيد، خلال كلمته في اجتماع مجلس الثقافة والتنوير بجامعة القاهرة الأول، اليوم، الأربعاء؛ لمناقشة الخطوط العريضة وسياسات الجامعة في العمل الثقافي والتنويري وآليات تفعيل دورها الوطني في هذا المجال، أن ميزانية مكتبة القاهرة مؤسفة حيث تنتج 100 كتابًا فقط وما هو مطروح بالغ السوء ومخزن، وسأل مدير المكتبة وقتها هل يمكن أن يقوم الكتاب بالتبرع بكتبهم لكنه فوجئ بأن الأمر يستلزم العديد من الإجراءات الروتينية.

ودعا القعيد إلى أن يضم مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير طلاب الجامعة لأنهم أصحاب البيت -على حد وصفه-.

كانت جامعة القاهرة قد أطلقت هذا المجلس الذي تكون من مهامه رسم وتنفيذ سياسات مشروع ثقافي وتنويري تقوم عليه جامعة القاهرة نحو المجتمع المصري، ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر الصحفي لإعلان ما تم بالاجتماع بعد قليل.

ويشهد أول اجتماع للمجلس، الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والنواب، وأعضاء مجلس جامعة القاهرة للثقافة والتنوير، وهم: علاء ثابت، محمود مسلم، مفيد فوزي، مراد وهبة، ميري ميثاك، حسام بدراوي، مصطفى الفقي، يوسف القعيد، رشا إسماعيل، منى أبو سنة، حسن الببلاوي، جابر عصفور، محمد عفيفي، ماريان عازر، إيناس عبد الدايم، سامي عبد العزيز، زاهي حواس.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق