15 معلومة قد لا تعرفه عن «تحدي مصر لإنترنت الأشياء»

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 06:00 م
15 معلومة قد لا تعرفه عن «تحدي مصر لإنترنت الأشياء»
انترنت - أرشيفية
مروة الغول

بعد تأسيس شركة «إنتل»، برنامج «تحدي مصر لإنترنت الأشياء عام 2016»، الذي عرف سابقا باسم «دوري إنترنت الأشياء»، بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقد اجتذب البرنامج أكثر من 1000 مشارك من جميع أنحاء مصر، وحصل أكثر من 300 مشارك عام 2016 على دعم من شبكة المرشدين والنظام البيئي للمنظمين.

وتمكنوا من الحصول على الموارد المتعلقة بالابتكار والتكنولوجيا، وأتيحت لهم الفرصة للتواصل مع كبار المستثمرين في مصر، وقد تم اختيار أفضل ستة مشاريع للحصول على منح برامج التحفيز وجوائز مالية لدعم تطوير المنتجات والخدمات، ويجرى حاليًا احتضان اثنان من هذه المشاريع في إحدى الحاضنات المشهورة.. ترصد «صوت الأمة»، 15 معلومة عن برنامج تحدي مصر لإنترنت الأشياء.

- برنامجا وطنيا للأفكار المبتكرة في مجال إنترنت الأشياء والمجالات ذات الصلة.

- صمم خصيصا لطلاب الجامعات في الصفوف النهائية.

- صمم أيضا للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

- انتهى التسجيل في البرنامج يوم 15 أغسطس.

- سيتم الإعلان عن المشاريع المشاركين يوم 25 أغسطس.

- يركز الموضوع الرئيسي لبرنامج هذا العام على اللوجستيات.

- يضم البرنامج المدن الذكية، وتضم حلول الابتكار الحلول الذكية مثل المنزل الذكي، والمدينة الذكية، والخدمات اللوجستية الذكية، والمرافق الذكية، والطاقة الذكية، والسيارات المتصلة، والأجهزة القابلة للارتداء، للاستفادة من النظام البيئي بأكمله لتعزيز النمو الاقتصادي الرقمي في مصر.

- يشارك في تنظيم برنامج هذا العام مجتمع إدارة التكنولوجيا والهندسة التابع لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات- القسم المصري IEEE-TEMS، ومجتمع الروبوت والأتمتة التابع لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات- القسم المصري IEEE-RAS، ومجمع الإبداع ببرج العرب، بالتعاون مع شركاء ورعاة أكاديميين ومن القطاع الخاص والحكومة.

- ينفذ البرنامج ويديره شركة حدث-GIE Hadath، وشركة Innovety، بالتعاون مع شركاء آخرين، ومن بين الشركاء الرئيسين للبرنامج الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

- يشارك عدد من الشركاء الأكاديميين ومنهم جامعة السويس وجامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الزقازيق، بالإضافة إلى عدد آخر من الشركاء والرعاة.

- يجمع البرنامج موارد وخبرات المنظمين وشركائهم لإتاحة جميع المواد المطلوبة والمرشدين والخبرات اللازمة للمشاريع المشاركة.

- تبدأ دورات التدريب يوم 9 سبتمبر وحتى يوم 30 سبتمبر.

- يوم العرض Demo Day لجميع المسارات سيكون 15 نوفمبر.

- سينعقد حفل الاختتام وإعلان الجوائز الخاص بالمؤتمر العالمي لإنترنت الأشياء خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر.

- ختام مسار مشاريع التخرج سيكون يوم 7 يوليو 2018.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق