رئيس جامعة السويس: الدراسة لن تبدء بالهندسة والطب بالعام الدراسي الجديد

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 02:16 م
رئيس جامعة السويس: الدراسة لن تبدء بالهندسة والطب بالعام الدراسي الجديد
سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس
السويس- سيد نون

قال الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، أنه لن تبدء الدراسة بكليات الهندسة والطب خلال العام الدراسي الجديد بالسويس، مؤكدا أنه عدم استقبال طلبه جدد بكلية الطب في العام الدراسي الجديد هو بسبب عدم اكتمال المقومات المادية من معامل ومشرحة ومستشفى وكذلك لا يوجد من المقومات البشرية كأعضاء هيئة التدريس و معاونيهم سوى خمسة اعضاء من هيئة التدريس تم نقلهم بالإعلان. وفتح كلية الطب بدون هذه المقومات سيمثل مشكلة كبيرة.

وأكد سيد الشرقاوي خلال اجتماعه مع هيئة التدريس والعاملين بجامعة السويس، أن كلية الهندسة لن يتم العمل بها والدراسة لانه لم الانتهاء من إنشاء المعامل والورش اللازمة للأقسام المدني والكهرباء والميكانيكا ونريد أن نبدأ أقوياء كما فعلت الجامعات الكبرى فهل نقبل طلاب وطالبات ويخرجون للمجتمع مهندسين غير مؤهلين، ولهذا السبب تم إرجاء قبول تحويل طلاب السويس في كليات الهندسة الاخرى لكلية الهندسة بالسويس ولكن يتم تحويلهم لهندسة البترول والتعدين لتقليل الاغتراب مشيرا إلى ضرورة النهوض بقطاعات شؤون التعليم و الطلاب والدراسات العليا والبحوث وتفعيل دور قطاع تنمية البيئة وخدمة المجتمع في حل المشاكل المجتمعية.

واستمع رئيس الجامعة خلال الاجتماع لمطالب أعضاء هيئة التدريس والعاملين ووعد بحلها وطلب من الجميع التكاتف لبناء جامعة كبيرة تليق بمحافظة السويس وتخدم أبناءها والقادمون إليها من جميع المحافظات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق