مركز الملك فيصل يناقش الأزمة اليمنية.. التحديات والفرص

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 04:30 م
مركز الملك فيصل يناقش الأزمة اليمنية.. التحديات والفرص
مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات السياسية
الإسكندرية- محمد صابر

ينظم مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات السياسية بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وبالتنسيق مع مركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بجريدة الأهرام، حلقة نقاشية بعنوان "الأزمة اليمنية: تحديات وفرص"، وذلك الساعة العاشرة صباح يوم الاثنين الموافق 21 أغسطس 2017 بفندق شيراتون القاهرة.

وأكدت مكتبة الإسكندرية في بيان إعلامي صادر عنها أن هذه الندوة تأتي ثمرة تعاون بين المكتبة ومركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية برئاسة الأمير تركي الفيصل في إطار برنامج المكتبة للمجابهة الفكرية للتطرف والإرهاب.

ومن جانبه أشار الدكتور سعود السرحان؛ الأمين العام لمركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، إلى أن الحلقة النقاشية تتناول ثلاثة محاور؛ وهي: المحور الإنساني، المحور الاقتصادي والاجتماعي، والمحور السياسي وسبل حل الأزمة.

ويشارك في الجلسة عدد كبير من المتخصصين والأكاديميين، والسفراء، والصحفيين والإعلاميين؛ بالإضافة إلى ممثلي عدد من المؤسسات الحكومية والمدنية والدولية.

تتناول المداخلات الخاصة بمحاور الجلسات الثلاثة عدد من الموضوعات الهامة؛ مثل الانتهاكات بحق النساء والأطفال من قبل الحوثيين، وانتهاكات حقوق الإنسان، وتدهور الأوضاع الإنسانية باليمن وأسبابها وتداعيتها، وكذلك الأوضاع الاقتصادية والتنموية والآثار الاقتصادية، وواقع التعليم الجامعي في اليمن: المشاكل والحلول، والنظام المصرفي والأزمة اليمنية.

وتختتم الحلقة النقاشية بالأوضاع السياسية وسبل حل الأزمة اليمنية، وفهم تنوع اليمن وكيفية حل ما يبدو مشكلة، وجذور العلاقات السعودية اليمنية والحلول المقترحة لحل الأزمة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق