الداخلية: ضبط 3 لصوص آثار أثناء بيع 48 قطعة أثرية بالمنيا

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 03:28 م
الداخلية: ضبط 3 لصوص آثار  أثناء بيع 48 قطعة أثرية بالمنيا
اللواء حسام نصر مساعد وزير الداخلية لشرطة الحراسات والتأمين
دينا الحسيني

ألقت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بالمنيا برئاسة اللواء هشام قدري القبض على 3 من لصوص الآثار عقب قيامهم بعرض 48 قطعة أثرية للبيع.

ووردت معلومات لوحدة مباحث سياحة وآثار المنيا مفادها قيام المدعو زيادة بندي قلادة ٥٥ سنة فلاح ومقيم دير البرشا ملوي بحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار والمدعو محمد صلاح عباس أحمد ٣٣ سنة كيمائي بشركة المنيا لمياه الشرب ومقيم بملوي –والمدعو سامح عصام عوني ٢٥ سنة طالب بكلية الحقوق ومقيم ملوي بعرضهم بعض القطع الأثرية للبيع على راغبي الثراء السريع.

بتقنين الإجراءت واستئذان النيابة العامة ومداهمة منزل الأول تم العثور علي عدد ٤٨ قطعة أثرية عبارة عن (٤٠ قطعة عملة معدنية -٤مسارج من الفخار-آنية من الفخار -٢تمثال من الفيانس بطول ١٥سم-عدد ١تراكوتا من الفخار.

وبعمل أكمنة للثاني والثالث تم ضبطهم في أحد الأكمنة وبحوزتهم عدد ٤ قطع أثرية عبارة عن (تمثال من الجرانيت الأسود علي شكل سيدة -تمثال من البرونز لاله سحمت -لوحة من البرونز عليها زخارف نباتية  -قطعة مائدة من البرونز بارتفاع ١٠سم).

واعترف المتهمون جمعيا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار فيها، ووجه اللواء مصطفي أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بتقنين الإجراءات والعرض علي النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار الخطة الموضوعة بمعرفة اللواء حسام نصر مساعد الوزير لقطاع الحراسات والتأمين والتي تتضمن في أحد أهم بنودها الحفاظ علي ثروات البلاد وضبط تاجري وحائزي القطع الأثرية والقائمين بالحفر خلسة بقصد التنقيب عن الآثار ومخالفه لأحكام القانون.

 

p (4)
 

 

p (1)
 

 

p (2)
 

 

c21b1f5b-8f10-4fe5-8d79-9e601801d284
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق