نائب رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد على أهمية البرامج التدربية للطلاب

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 04:09 م
نائب رئيس جامعة الإسكندرية يؤكد على أهمية البرامج التدربية للطلاب
جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

أكد الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب على أهمية البرنامج التدريبى الذى تم تنظيمه بمبادرة من طلاب كلية الزراعة بالتعاون مع طلاب كليتى الزراعة سابا باشا والطب البيطرى بعنوان "خطوات نحو العمل" وتبناه أعضاء هيئة التدريس بالكليات الثلاث.
 
 موضحاً أن البرنامج يهدف إلى أن تتوافر فرص العمل للطبيب البيطرى والمهندس الزراعى فى مجال تخصصاتهم المتوافقة مع المحتوى الأكاديمى للدراسة ودون الحاجة للتوجه إلى سوق عمل بعيد عن تخصصه وطبيعة دراسته وتوجه بالشكر لأعضاء هيئة التدريس المتطوعين لتنسيق هذا البرنامج واللجان المنظمة من الطلاب على تنسيق البرنامج. 
 
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية التى حضرها الدكتور عبد الله مسعد زين الدين عميد كلية الزراعة والدكتور طارق سرور عميد كلية الزراعة سابا باشا والدكتور أشرف ناظم عميد كلية الطب البيطرى.
حيث أشار السادة العمداء إلى أهمية دمج المحتوى الأكاديمى والتطبيق العملى عن طريق الاتفاق مع الشركات والمصانع المتخصصة وتوفير فرص تدريب للطلاب فى هذه المنشآت بعد نهاية المشروع. 
 
 يتضمن البرنامج الذى بدأ فى 15 أغسطس الجارى ويستمر حتى 5 أكتوبر القادم مجموعة من المحاضرات والندوات والحلقات النقاشية يقدمها ويديرها أعضاء هيئة التدريس من الكليات الثلاث حول موضوعات الإدارة والزراعة والتكنولوجيا الحيوية وسلامة الغذاء ونظم إنتاج المحاصيل الزراعية وإنتاج الأسماك والأرانب والأبقار الحلوب والدواجن والبيض وصيانة الأراضى .
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق