«مهدي كروبي»المعارض الإيراني يتحدي النظام ..مضربا عن الطعام

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 06:22 م
«مهدي كروبي»المعارض الإيراني يتحدي النظام ..مضربا عن الطعام
مهدي كروبي
اسماء العوامري

 بدأ القيادي بالمعارضة الايرانية «مهدي كروبي » ، إضرابه عن الطعام اليوم ، للضغط على نظام«ولي الفقيه» لانهاء إخضاعه للإقامة الجبرية بمنزله وتقديمه للمحاكمة.

وقال« محمد تقي كروبي»، نجل المعارض البارز الذي يعيش في بريطانيا، لصحيفه« لرويترز» عبر الهاتف : «بدأ والدي إضرابا عن الطعام اليوم بعد صلاة الصبح"، مضيفا، أن والده، البالغ من العمر 80 عاما، "طالب مجددا بمحاكمته علنية وبخروج قوات الأمن من منزله».

وقال نجل كروبي: «دائما ما تقدم إيران علي  فرض الإقامة الجبرية (كبديل) أفضل للمحتجزين الذين تقول إنهم ربما ينالون أحكاما قاسية إذا ما جرى تقديمهم للمحاكمة، لكن والدي يقول إنه ليس قلقا من نتائج أي محاكمة حتى إذا جاء الحكم بالإعدام».

ودعم كروبي ترشيح الرئيس «حسن روحاني» لفترة رئاسية ثانية وصوت لصالحه في الانتخابات التي أجريت في مايو، لكن روحاني لم يف بعد بالوعد الذي قطعه أثناء حملته الانتخابية بإطلاق سراح زعماء المعارضة، كما خضع مهدي كروبي لجراحة في القلب الشهر الماضي، وعانى من عدة مشكلات صحية على مدى سنوات.

وتقول عائلة كروبي إن رجال الأمن موجودون في المنزل الذي يعيش فيه، وتسجل كاميرات فيديو وأجهزة صوتية كل شيء على مدار الساعة.

ويقول مسؤولون إيرانيون إن المرشد الإيراني «علي خامنئي»، الذي يملك القرار في الشؤون الكبرى للدولة، هو من أمر بوضع زعماء المعارضة قيد الاقامة الجبرية .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق