البنك الدولي: ماليزيا تطرح أول صك إسلامي أخضر لتمويل الطاقة

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 09:30 م
البنك الدولي: ماليزيا تطرح أول صك إسلامي أخضر لتمويل الطاقة
البنك الدولي
كتب – محمد يحيي

اعلن البنك الدولي، عن تدشين ماليزيا لأول سند إسلامي علي مستوي العالم، في صورة صكوك خضراء، لتمويل مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مؤكدا أنها خطوة لزيادة الوعي بين المستثمرين وقطاع المال و الأعمال لاتخاذ البلدان النامية إجراءات بشأن تغير المناخ.
 
وأضاف تقرير صادر عن البنك الدولي، أن مثل تلك السندات تساعد الحكومة علي محاربة الفقر والمرض والجوع بالبلدان النامية و تشجيع الاستثمارات بالمشاريع الخضراء و المستدامة من خلال تطوير أسواق التمويل الأخضر الإسلامية في ماليزيا أولا، و رابطة أمم جنوب شرق آسيا لاحقا، عبر بنك بنك نيغارا وهيئة الأوراق المالية بماليزيا .
 
وذكر التقرير، أن تلك الصكوك تجذب المستثمرين البيئيين و تدر عائد يتوائم مع المخاطر، نظرًا لما تتمتع به من ثقة وإلتزامها بمبادئ الشريعة الاسلامية وموجهة لمشروعات بعينها للبيئة وقطاع البنية التحتية.
 
وكان مركز المعرفة والبحوث العالمية ، سبق له الدخول في شراكة مع مؤسسات تابعة للقطاعين العام والخاص في ماليزيا ومناطق أخرى لتطوير الخدمات الحديثة والمتكاملة والأسواق لتنطلق مبادرة الجديدة للتمويل الإسلامي الأخضر، تضيف منتجًا ماليًا جديدًا ومبتكرًا يمكن استخدامه في العالم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق