هكذا سيعاقب رجال الأعمال الخليجين الاقتصاد القطرى فى لندن

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 10:43 م
هكذا سيعاقب رجال الأعمال الخليجين الاقتصاد القطرى فى لندن
تميم أمير قطر
مايكل فارس

تشكل الفنادق  القطرية، بعض الأصول  بالعقارات التي اقتنصها المستثمرون القطريون في لندن، ما ساعد على دفع إجمالي الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة إلى 35 مليار جنيه إسترليني، وفقًا للتقديرات الرسمية، لذا فكر عدد من رجال الأعمال الخليجيين فى طريقة لتكبيد الاقتصاد القطرى خسائر فادحة عبر  فنادقه هناك.

 

و بحسب صحيفة«الاقتصادية»السعودية، تم توزيع قائمة سوداء غير رسمية لبعض أهم الفنادق في لندن التي لها علاقات مع قطر بين الشخصيات البارزة في الخليج ورجال الأعمال، وذلك كتصرف تلقائي شخصي من هؤلاء الأشخاص على وقع الأزمة مع الدوحة، وتضم القائمة، التي تتم مشاركتها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا للأشخاص الذين شاهدوا ذلك، فنادق كلاريدج، وكونوت وبيركلي، وهي جميعا مملوكة من قبل فنادق كونستليشن، وهي جزء من قطر القابضة.

تشمل القائمة أيضا تشرشل  المملوك من قبل أداة استثمارية تابعة لرئيس وزراء قطر السابق الشيخ حمد بن جابر آل ثاني - وفندق كارلتون في كان، فرنسا، المملوك لشركة كتارا للضيافة.

بدأ القائمة رجل أعمال إماراتي، ووفقا لأشخاص مطلعين على الرسالة فإنها تحث على تجنب فندق مايفير، تمت مشاركة القائمة لأول مرة على «واتساب»، ولكن منذ ذلك الحين تم إرسالها للمستثمرين والمستشارين وكبار الشخصيات في جميع أنحاء الخليج، وفقا للذين تلقوا الرسالة.

وقال أحد المتلقين للرسالة: «أعتقد أن معظم الناس يعتبرونه تحذيرا ويقررون التوجه لجانب الحذر، لا أعرف ما إذا كانت هذه القائمة السوداء حقيقية ولكن إذا كانت ستحصل على قليل من الزخم الاجتماعي سيقوم الناس بمقاطعة الفنادق».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة