كلاسيكو الارض.. تعرف على إنجازات زيدان مع ريال مدريد خلال «590» يوماً

الخميس، 17 أغسطس 2017 01:42 ص
كلاسيكو الارض.. تعرف على إنجازات زيدان مع ريال مدريد خلال «590» يوماً
زيدان
عبدالعزيز طارق

قاد الفرنسي زين الدين زيدان، ريال مدريد الإسباني، لتحقيق فوز مهين على غريمه التقليدي برشلونة فى مباراة إياب السوبر الاسباني بهدفين نظيفين لترتفع حصيلة أهداف المرينجي الى 5 أهداف مقابل هدف وحيد بمجموع مباراتى الذهاب والاياب من البطولة.

زيدان قاد الميرنجي منذ توليه مهمة الاشراف على تدريب الفريق للفوز بـ7 بطولات من أصل 9 خلال 18 شهراً أى ما يقارب 590 يوماً قضاها مع الفريق الاسباني.

خاض زيدان مع ريال مدريد 90 مباراة حقق الفوز فى 68  مباراة، وتعادل فى 15 مباراة بينما خسر 7 لقاءات فقط، سجل الريال تحت قيادته 227 هدفاً، بينما استقبل 92 أخري. 

حقق زيدان لقب دوري أبطال أوروبا "مرتين"، ومثلها لكأس السوبر الاوروبي، الدوري الإسباني "مرة واحدة"، ومثلها لكأس العالم للأندية، السوبر الاسباني ليرتفع رصيد القاب المدرب الفرنسي الى 7 القاب متساوياً مع فيسنتي ديل بوسكي صاحب نفس العدد من رصيد البطولات.

ويحتاج النجم الفرنسي إلى لقب فقط  ليتساوى مع المدرب لويس مولوني الثاني في  قائمة ترتيب المدربين الانجح فى تاريخ الملكي، بينما يحتاج إلى الفوز بـ 7 ألقاب أخري ليتساوي مع المدرب ميجيل مينوز الأكثر تتويجًا بالألقاب مع الريال.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة