ماريان عازر vs منى منير.. الثانية تلقب بــ«نائبة الاقتراحات الشاذة»

الخميس، 17 أغسطس 2017 12:56 م
ماريان عازر vs منى منير.. الثانية تلقب بــ«نائبة الاقتراحات الشاذة»
ماريان عازر
إسراء سرحان

تحت قبة البرلمان تحدث الكثير من المفارقات الكوميدية، كانت بطلة إحدى هذه المفارقات مني منير، نائبة بلجنة الشؤون الإفريقية بالبرلمان، حيث  تقدمت ببيان عاجل لمجلس الوزراء متهمة الحيوانات بالانتحار بعد تدهور حديقة الحيوان بالجيزة، قائلة:" الحيوانات بتنتحر من سوء التغذية".

كما طالبت منيربحرق كافة الكتب الأزهرية، أمام مبنى البرلمان، موضحة وجهت نظرها فيها كونها تضم أفكار متطرفة ومحرضة على العنف، لاسيما المناهج التي تضم فتاوى مضللة.

وأضافت "منير" في كلمتها خلال الجلسة العامة بالبرلمان، لمناقشة الحادث الإرهابي بالمنيا، قائلة "إحنا بنضحك على بعض، إزاى بنحارب الإرهاب، فين الحالات الاستباقية".

وتابعت عضو مجلس النواب في كلمتها: "إحنا بنمثل عن الشعب، وبنضحك على نفسنا، لازم نعرف إن 90% من أصحاب الأفكار المتطرفة بالمنيا متخرجين من المعاهد الأزهرية".

وفي سياق متصل، أثارت النائبة منى منير، الجدل حول بيانها بشأن "الشذوذ الجنسي"، والذي أكدت فيه على ضرورة مواجهة انتشار الظاهرة في مصر، ورصدت المخاطر خاصة على الأطفال، وظهرت مطالب للنائبة بالاستقالة بعد ما فتحت هذا الملف.

وردا على مطالب النواب لها بالاستقالة، قالت منى منير في تصريحات صحفية، إنه لا يوجد مبرر للتقدم باستقالتها، مضيفة: "معملتش حاجة عشان استقيل.. أنا طالبت وزارة التضامن بأن تقوم بدورها عشان تحمى أطفالنا..إحنا مش هندفن رأسنا في الرمل دى ظاهرة موجودة وبتزيد في الشارع ولازم نتعامل معاها بجدية واللي يقول غير كده مش فاهم وميعرفش حاجة عن حقوق الإنسان".

وعن حديثها بأن الشذوذ أصبح مهنة ، قالت النائبة: " إنه يوجد مدرب كرة معتدى على 200 ناشئ حسبما سجلته نيابة قصر النيل، وأن الأطفال يبحثون عن الأموال فقط غير مدركين لأي شئ أخر".

على صعيد آخر، أعلنت جامعة القاهرة عن تشكيل مجلس الجامعة للثقافة والتنوير، وعن اختيار الدكتورة ماريان عازر عضو مجلس النواب، ضمن أعضاء المجلس، الذي يضم نخبة من الشخصيات العامة المهتمة بنشر الثقافة والوعي.

كما كرم المعهد القومي للاتصالات ماريان عازر، وجاء التكريم على خلفية اختيارها، ضمن أفضل مائة شخصية عالمية فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقالت النائبة إنها تعتز بكونها أستاذ مساعد بالمعهد ومدير مركز المعلومات، حيث للمعهد فضل كبير عليها لا يمكن أن تنساه.

وفي إطار تكريم النائبة ماريان عازر، كرمها المجلس القومي للمرأة بقيادة الدكتورة مايا مرسى أيضًا، في حفل تكريم عالمات مصر، بحضور الدكتورة نادية زخاري وزير البحث العلمى الأسبق والدكتورة فرخندة حسن ولفيف من الشخصيات العامة.

وقالت البرلمانية ماريان عازر، إن هذا التكريم يعد رسالة تشجيع لكل امرأة مصرية إذ أن تكريم المرأة في وطنها له أثر خاص وتوجهت بالشكر لكل من كان له دور في هذا التكريم، موضحة أن المرأة المصرية مستقبل مصر لما لها من ريادة وسبق بجانب دورها في إعداد أجيال، كما أن الجيل الحالى يفتخر بإنجازات المرأة المصرية على مر العصور.

كما اختيرت النائبة ماريان عازر ضمن أفضل 100 متحدث أكاديمي من قبل منظمة بايوتيك العالمية، أثناء مشاركتها في فعاليات المؤتمر الدولى"جاب سوميت" بالعاصمة الأمريكية واشنطن، لذا كرمها البرلمان المصرى، تقديراً لجهودها وتمثيلها المشرف لمصر والحصول على المركز الثانى ضمن الدول المشاركة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة