وصول 250 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية.. ونشاط في حركة السفن

الخميس، 17 أغسطس 2017 02:34 م
وصول 250 ألف طن بضائع إلى ميناء الإسكندرية.. ونشاط في حركة السفن
ميناء الإسكندرية
الإسكندرية - محمد صابر

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الخميس، (17 أغسطس 2017) في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجري تفريغ شحنة قمح تزن 26 ألف طن من علي متن السفينتين «أمانو تو»، قادمة من أوكرانيا، ويجري تفريغ شحنة ذرة تزن 152 ألف طن قادمة من الأرجنتين وأسبانيا علي متن السفن «شنغاي»، «بيدهولزفارمار»، و«سي هارموني»، ويجري تفريغ شحنة سيارات عددها 465 سيارة ماركات مختلفة قادمة اليونان علي متن العبارة «نيبتون هيلياس».
 
ويجري تفريغ شحنة زيوت بترولية تزن 730 طن قادمة من اسبانيا علي متن السفينة «آلسيا سوان»، ويجري تفريغ شحنة فول صويا تزن 64 ألف طن قادمة من أمريكا علي متن السفينة «فارفارا»، وشحنة حديد خام تزن 150 ألف طن قادمة من النرويج علي متن السفينة «أنانجل فورتن».
 
وأضاف الغندور أن النظام الإلكتروني بالميناء سجل ورود 250 ألف طن بضائع خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، كما سجل دخول وخروج 12 ألف شاحنة عامة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون وسبعة وسبعون ألف طن منهم 338 ألف طن قمح.
 
وقال اللواء بحري. مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 115 سفينة وغادرت الميناء 10 سفن، ووصلت 13 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة، وتواجد بالمخطاف الخارجي 25 سفينة، والداخلي 17 سفينة.
 
هذا وقد وجه اللواء. عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق