المحرصاوي ندرس إنشاء معاهد فنية لاستيعاب طلاب الثانوية الأزهرية بمجموع يبدأ من 50%

الخميس، 17 أغسطس 2017 03:11 م
المحرصاوي ندرس إنشاء معاهد فنية لاستيعاب طلاب الثانوية الأزهرية بمجموع يبدأ من 50%
الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر
منال القاضي

قال الدكتور محمد حسين المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة تخطط لإنشاء كلية جديدة لدارسة علوم البحار، وكلية التربية الرياضية للبنات، مشيرًا إلى أنه خاطب المجلس الأعلى للأزهر والموضوع لا يزال قيد الدراسة.

وأضاف في تصريح خاص" لصوت الأمة "أن الجامعة ليست مطالبة باستيعاب كل الطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية، وإنما هي مطالبة باستيعاب الطلاب القادرين على مواصلة المسيرة داخل الكليات، لافتا إلى أن إدارة الجامعة تعمل حاليا على الانتهاء من دراسة لفتح معاهد لاستيعاب الطلاب الحاصلين على المجاميع المنخفضة، وهذا غالبا سيكون بداية من العام القادم .

وأكد نسعى لإنشاء معاهد  فنية لاحتواء الطلاب الحاصلين على مجموع يبدأ من 50 % إلي 60 % ونحن ندرس إنشاء معهد تمريض وفني تجاري وفني زراعي ولكن مازالنا ندرس الاقتراح .

وأوضح "المحرصاوي"، أن الجامعة تريد فتح معاهد في مجال الفنى الزراعي والصناعي والتمريض، والسكرتارية والدراسة، لذلك يتم وضع كافة الأطر الخاصة بها حتى لا يتم فتح تلك المعاهد وغلقها مرة أخرى بعد ذلك، وحتى تكون تلك الدراسة وافية وواضحة

وأضاف المحرصاوي، إن النقاب حرية شخصية ولا يجوز التدخل فيه،  مؤكدا أن أمن الجامعة من السيدات يقوم بالتأكد من هوية الطالبات وكشف وجهها مشيرا إلي أن  الجامعة تلتزم بالزى الإسلامي في إطار الشريعة ولا تمنع النقاب .

ونوه المحرصاوي إلي إعادة هيكلة الجامعة بعد التأكد من عمل كل شخصية، مؤكدا أنه حينما نكلف احد القيادات بمهمة ويثبت أنه غير قادر على أدائها فلابد أن نعين الأصلح للعمل دون واسطة أو محابة ، وسيتم إعادة الهيكلة بعد فترة زمنية ليست محدده الآن

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة