6 أسباب لخطف الأطفال.. «اغتصاب البراءة» أبرزها

الخميس، 17 أغسطس 2017 09:00 م
6 أسباب لخطف الأطفال.. «اغتصاب البراءة» أبرزها
مى عنانى

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة خطف الأطفال، من داخل المولات التجارية والمتنزهات العامة وحتى في الشوارع وأمام المنازل.. لكن لماذا يتجرد انسان من كل مشاعر الإنسانية لاختطاف طفل؟

أسباب جرائم الاختطاف متعددة، فعند تحقيق الاجهزة الامنية فيها تكتشف أن السبب إما يعود غلى طلب فدية أو استخدام الأطفال في التسول، غير أن اكثر الأسباب قسوة هو التعدي على الأطفال جنسيا ما قد يتسبب في إذًا نفسي لدى الطفل وحتى عند كبره.

«صوت الأمة».. ترصد مجموعة من جرائم الاختطاف التي وقعت خلال الفترة القليلة الماضية.

خطف ملك بغرض السرقة
شهدت منطقة المنيب امس واقعة خطف الطفلة ملك، وقال الولد فى التحقيقات التى اجريت معه  إن المتهم استغل تواجد ابنته أمام المنزل ، واستدرجها ثم اختطفها داخل سيارة سوزوكى، خضراء اللون وفر هاربا من المكان، وعقب عرض المتهم على اهليه المجنى عليها، لا يعرف المتهم، ولا تجمعه به أى خلافات تدفعه لاختطاف الطفلة.

وأشارت الطفلة فى التحقيقات إلى أن المتهم استولى منها على قرطها الذهبى، واحتجزها بالسيارة طوال فترة اختطافها.

كما استمعت النيابة أيضا لاقوال أحد شهود العيان، وقال إنه شاهد المتهم اثناء اختطافه الطفلة، حيث تمكن رجال المباحث  من تحديد مكان احتجاز ابنته وتمكنوا من القبض على المتهم.

وتلقى الرائد مصطفى كمال رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، بلاغا يفيد تعرض الطفلة "ملك.خ" 8 سنوات للاختطاف على يد مجهول أثناء تواجدها أمام منزلها بمنطقة المنيب.

 

الاتجار فى الاطفال

وشهدت منطقة العمرانية قيام تشكيل عصابي مكون من 6 افراد فى خطف الاطفال وبيعها لمن لا ينجبون، كما كشفت التحقيقات إلى تجارة التشكيل فى الاطفال السفاح.

وطبقًا لما ورد بالتحقيقات التي تباشرها نيابة العمرانية برئاسة المستشار محمد أبو زينة، فإن التشكيل العصابى يتكون من «صباح.خ» 23 عامًا، و«رضا.م»، ربتى منزل و«علي.ن»، زوج المتهمة الأولى و«طارق.ج»، زوج المتهمة الثانية وفتاة تدعى «ص»، وممرضه بأحد المستشفيات.

واعترف المتهمون بالتحقيقات التي باشرها المستشار حاتم فضل المحامى العام الأول للنيابات جنوب الجيزة، بعد ما وجهت لهم النيابة تهمة الاتجار في الأطفال وتعريض حياتهم للخطر، حيث أكدوا أن من ضمن التشكيل العصابي  ممرضة بأحد  المستشفيات الحكومية، وهي من تقوم بالحصول على الأطفال عقب ولادتهم نتيجة علاقات غير شرعية، بالاتفاق مع والدة الطفل، مقابل الحصول على مبلغ مالي .

كما اعترفت والدة الطفل بالتحقيقات، أن الطفل نتج عن علاقة غير شرعية ، وأشارت إلى أنها ارتبطت بعلاقة عاطفية مع أحد الأشخاص، أسفر عن حملها بالطفل، إلا أنه تخلى عنها ورفض الزواج بها، فقررت بيع الطفل لعدم قدرتها على رعايته .

واستمع المستشار هانى دعبس، وكيل أول النيابة لأقوال ضابط محرر المحضر، وأكد أنه وردت معلومات من صاحب أحد المقاهي، لشكه في سلوك ربتي منزل متواجدين بالمقهى منذ أكثر من 7 ساعات و بصحبتهما طفل، ويتردد عليهما عدد من الأشخاص  يقومن بفحص الطفل ثم الانصراف عقب ذلك، واثناء ذلك تبين انهم يعرضان الطفل للبيع مقابل مبالغ مالية .

 

اغتصاب الاطفال

وشهدت محافظة السويس قيام مسجل خطر بخطف طفلة ومحاولة اغتصابها وحيازة سلاح ناري غير مرخص.

كان اللواء محمد جاد، مدير أمن السويس، تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة فيصل بورود بلاغ لقيام مسجل خطر شديد الخطورة بخطف الطفلة  شهد . ع، 12 عاما من سكان الحي من أمام منزلها.

وأكدت تحريات مباحث قسم شرطة فيصل أن مرتكب جريمة الخطف هو المسجل خطر رضوان، وهو معروف عنه انه شديد الخطورة ومتهم في العديد من قضايا السرقة والخطف والتحرش بالسيدات وخطف الحقائب، وأن المسجل خطر خرج حديثا من السجن بعد قضائه عام بالسجن في قضية سرقة.

طلب فدية

وفى منطقة المعادي،  قام  تشكيل عصابي مكون من 5 افراد باختطاف طفل يبلغ من العمر عامين ونصف، ومطالبة أسرته بدفع مليون جنيه، لإطلاق سراحه بمنطقة المعادي.

البداية عندما تلقى  قسم شرطة المعادى، بلاغا من "عبد الله ع هـ" 55 سنة، رئيس وردية بشركة أسمنت طره، باختطاف نجله ويبلغ من العمر سنتين ونصف أثناء لهوه أمام مسكنه، مشيرا إلى أنه تلقى عقب ذلك اتصالا هاتفيا من محمول " محدد "، قرر خلاله المتصل بتواجد نجله بصحبته وطلب منه دفع مبلغ مالى مليون جنيه نظير إطلاق سراحه.

التسول

وتجمهر سكان قرية ناهيا بمحافظة الجيزة،  بعد ضبطهم ربة منزل وشخصين، واعتدوا عليهم بالضرب المبرح الذى وصل إلى حد التعذيب، بعد ان اكتشوا أن العصابة تختطف الاطفال بغرض التسول.

وكانت هناك دعوات من الأهالى الغاضبين بحرقهم أحياء بدعوى أنهم حاولوا خطف طفل، لاستغلالة فى اعمال التسول

 

سرقة الذهب

فوجئ أهالى منطقة امبابة  بعصابة «سوسو»، التي حاولت خطف طفلة لسرقة قرطها الذهبى ، حيث تلقى قسم شرطة إمبابة بلاغا من الأهإلى يفيد ضبط لص بشارع الوحدة، وتبين من التحريات أنه أثناء تواجد «مروة.ك»، ربة منزل داخل سيارة زوجها وبصحبتها ابنتها البالغة من العمر عامين، حضر إليها أحد الأشخاص للاستفسار عن عنوان بأحد الشوارع، وأثناء إرشاده، حأول شخآ آخر خطف ابنتها من السيارة، إلا أنها استغاثت بالأهإلى الذين تمكنوا من مطاردة المتهم والقبض عليه.

 

تعليقات (1)
الاختطاف
بواسطة: رزيقة
بتاريخ: الثلاثاء، 01 ديسمبر 2020 08:38 م

شكرا

اضف تعليق